“الشورى” يُكافح التسول والغش التجاري في نظامين جديدين

الرياض: واس

وافق مجلس الشورى اليوم (الثلاثاء)، على مشروع نظام مكافحة التسول، الذي يعالج في 10 مواد، ظاهرة التسول، ويقضي على ممارسات التسول ومتابعة حالات ممارسيها من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية والاقتصادية، وإرشادهم للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والأهلية والخيرية، كما يتضمن النظام عددًا من العقوبات التي من شأنها الحد من تنامي هذه الظاهرة.

وعقد المجلس اليوم (الثلاثاء) جلسته العادية الـ22 من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ.

وفي قرار آخر، وافق المجلس على تعديل المادة الخامسة من نظام مكافحة الغش التجاري. واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الاقتصاد والطاقة.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم متعددة الأطراف في شأن التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بين الجهات المنظمة لأسواق رأس المال في الدول العربية الأعضاء باتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة المالية حيال مشروع مذكرة التفاهم.

وناقش المجلس خلال الجلسة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واستمع إلى ملحوظات الأعضاء وآرائهم حيال هذه الموضوعات التي قدمتها لجانه المتخصصة بعد أن أتمت دراساتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com