للرجال والنساء.. 11 ألف وظيفة في قطاع العقار 85 ألف موظفة سجلن في برنامج "وصول"

الرياض: واس

سيجد 11200 باحث وباحثة عن عمل وظائف لهم في قطاع العقار، بعدما أطلقت الهيئة العامة للعقار، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، برنامج توطين مهن القطاع.

ويأتي البرنامج، ضمن الاتفاق الذي أبرمته الهيئة العامة للعقار مع “هدف”، ونص على إعداد المعهد العقاري السعودي الحقائب التدريبية وتنفيذ البرامج التدريبية لـ”مدير عقار مشترك، مدير مرافق، وساطة عقارية، وأخصائي تسويق”.

وُيشترط للالتحاق في البرنامج أن يكون المتقدم سعودياً، ويحمل هوية وطنية سارية المفعول، وألا يقل عمره عن 18 سنة، ولا يزيد على 60 سنة، وألا يكون المتقدم طالبًا أو موظفًا في القطاع العام أو الخاص أو لديه سجل تجاري، وألا يكون سبق أن استفاد من برامج التدريب المحددة في هذا الاتفاق.

ويعتزم المعهد العقاري السعودي الذراع الأكاديمية للهيئة، عقد 378 دورة تدريبية خلال عامي 2021 – 2022 وتشمل أنشطة في مجالات عقارية مثل جمعيات الملاك، إدارة المرافق، الوساطة العقارية، والتسويق العقاري.

ودعت الهيئة العامة العقار المهتمين والباحثين والباحثات عن عمل ومن تنطبق عليهم الشروط، إلى التسجيل في البرنامج التدريبي، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمعهد العقاري السعودي:

 SREI.sa.

85 ألف موظفة في “وصول”

إلى ذلك، كشف “هدف” أن عدد الموظفات السعوديات المسجلات في برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، بلغ 85 ألف موظفة، يعملن في مختلف منشآت القطاع الخاص، وذلك منذ إطلاق البرنامج في نوفمبر 2017 حتى الآن.

وتتنامي أعداد الموظفات المسجلات في البرنامج، بعد إطلاق التحسينات على آلية واشتراطات البرنامج، بهدف استفادة أكبر عدد من المتقدمات، وتيسير وتسهيل إجراءات التسجيل، في ظل دعم الصندوق لتمكين المرأة السعودية الموظفة في القطاع الخاص.

وتضمنت التحسينات الجديدة على البرنامج، رفع “هدف” سقف الدعم المالي للمستفيدات من “وصول” إلى 1100 ريال بدلاً من 800 شهرياً.

ووفقاً للآلية الجديدة للبرنامج، فإنه بمقدور المسجلات المستوفيات للشروط، الاستفادة من الدعم عبر خصم 80% من كلفة كل رحلة بعد رفع الحد الأعلى إلى 1100 ريال في الشهر للمستفيدات بأجر شهري 6000 فأقل، وبحد أعلى 800 ريال في الشهر للمستفيدات اللواتي تتراوح أجورهن الشهرية بين 6001 إلى 8000 ريال، كما تم تمديد فترة الاستفادة من البرنامج إلى 24 شهرا بدلاً من 12.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com