المحطة الثالثة لـ “ألوان الأمل” في مركزي القطيف

القطيف: صُبرة

أقامت لجنة ألوان الأمل الورشة الثالثة للمبادرة في مستشفى القطيف المركزي، والتي تهدف لعلاج المرضى بالتعاون مع إدارة المستشفى. شارك في المبادرة أطفال اختارهم المرض وقاوموه بإرادة وعزيمة، وكان الأمل دوافعهم للتواصل بحب، وقد ركزت المبادرة على اختيار الفن كوسيلة مساعدة لتخفيف الألم والألوان الممزوجة بالموسيقى والحكاية وفنون التأمل والتنفس لعلاجهم ، حيث شارك مجموعة من المختصين في إشعال شموع الأمل لتنير قلوبهم.

كان أبرز فقرات هذا اللقاء فقرة العلاج بالحكاية التي يقدمها الفنان عبدالعظيم الضامن والتي تهدف لغرس الأمل في نفوس المرضى وتأثير الحكاية في تحفيز الخيال لديهم، بالإضافة لفقرة التأمل مع عزف فرح خالد. وشاركت الأخصائية فاطمة المنصوري بتقديم فقرة عن التأمل والتنفس شملت تمارين لتعزيز الصحة الجسدية والنفسية، وتفاعل جميع المرضى ومرافقيهم وفريق المبادرة معها بشكل كبير.

ثم بدأت ورشة العمل لرسم لوحات الأمل، رسم الأطفال مشاعرهم الجميلة للحب والأمل. تضم لجنة ألوان الأمل نخبة من الفنانين والأخصائيين والأطباء، متطوعين لأجلهم. عبد العظيم الضامن مؤسس المبادرة، يوسف الحبيل ، فرح خالد ، رجاء أحمد ، رؤية السنان ، وعد الربح ، فاطمة الضامن. ومشاركة فريق الدانة الترفيهي. اختتمت المبادرة بحضور مدير عام المستشفى الدكتور كامل العباد والأخصائي عبدالله البوري رئيس قسم الخدمة الاجتماعية.

 (المصدر: إعلان لجنة ألوان الأمل)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com