“الصحة” تنفي أي ارتباط بين لقاحات “كورونا” وحدوث الجلطات سجلت 367 حالة إصابة.. وتتحدث عن تذبذب في الأرقام

القطيف: صُبرة

نفت وزارة الصحة أي ارتباط بين لقاحات فيروس كورونا، وبين حدوث الجلطات. وقالت إن الأبحاث العلمية المتخصصة والمعنيّة أثبتت أن هذه المعلومات غير صحيحة وغير دقيقة. وأضافت “تجاوزنا 3,026,355 جرعة مُعطاة من اللقاحات حتى اليوم”.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، في المؤتمر الصحافي اليوم (الأحد)، “الدراسات تشير إلى تحسن الأوضاع بعد أخذ اللقاح في بعض الدول، إذ لم تُسجل أي وفيات ناجمة أو مرتبطة بأخذ اللقاح”. وركز المؤتمر على أبرز الإجراءات الاحترازية التي يجب تطبيقها في المنشآت.

وتابع “لا يوجد حاجة لتأجيل الحمل بعد أخذ اللقاح”، موضحاً أن “السيدة المرضع بإمكانها أخذ اللقاح، فلن يؤثر عليها ولا على الرضيع”. وقال “المانع الوحيد لأخذ اللقاح هو المناعة المفرطة الشديدة من اللقاح نفسه”.

وأشار العبدالعالي، إلى أن الحالات الحرجة المصابة بالفيروس تمر بمرحلة “تذبذب”.  وأضاف “بعض دول العالم لازالت ترصد موجات جديدة من كورونا”.

وأعلنت “الصحة” اليوم عن تسجيل 367 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح الإجمالي 385.020 حالة.

وقالت الوزارة “تم تسجيل 277 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح الإجمالي 374.412، وتسجيل 7 حالات وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 6609 حالات. وقالت الوزارة إن عدد الحالات النشطة بلغ 3999 والحالات الحرجة 584 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com