“ويك إند” مختلف في القطيف.. إنجازات الرياضة ترفع رايات الأندية

القطيف: صُبرة

إجازة أسبوعية مُنجزة رياضياً في محافظة القطيف السعودية، حقّق خلالها 8 أندية نتائج نوعية، أهمّها إحراز نادي النور كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد. إضافة إلى إنجازات أخرى حققتها أندية الهدى ومضر والخليج والخويلدية والصفا والترجّي والسلام.

مضت 3 أشهر فقط من العام الحالي 2021، وإنجازات الأندية القطيفية تتوالى، بين مفاجآت اللحظات الأخيرة التي جعلت من نادي النور بطلاً اليوم، والفرص الضائعة التي كادت تهبط بـ”الترجي” من سلم الدوري الممتاز.

وتمكنت ثمانية أندية من اقتناص البطولات من منافسيها على مستوى المملكة، فيما حققت أندية أخرى إنجازاً لمجرد نجاتها من الهبوط.

وتستعرض “صُبرة” في السطور التالية، قائمة بالأندية وإنجازات رياضية حققتها خلال الـ 48 ساعة الماضية:

1- بطولة كرة اليد لـ”النور”

منح نادي النور القطيف بطولتين في مارس 2021، وكانت البداية بالفوز ببطولة المملكة للمبارزة في سلاح الشيش، بعد أن تغلب اللاعب محسن الشطي على لاعب مدارس الرياض بنتيجة 15 -12 لصالح النور.

وختمها النور باقتناص النسخة 20 من البطولة الأغلى في كرة اليد، من نادي الوحدة 28 مقابل 27 نقطة، في بطولة الأمير فيصل بن فهد المقامة في الرياض، امتازت المباراة بـ”القوة” و”المفاجآت”، لم يكن مدرب نادي الوحدة على علم أن “تايم آوت” الذي طلبه سيحسم البطولة، قبل دقيقتين من نهاية المباراة لصالح نادي “النور”.

2- تتويج “الهدى” بعد غياب 27 عاماً

بعد 27 عاماً من الغياب، تمكن نادي الهدى من العودة الحميدة إلى البطولات، بتحقيق المركز الثالث من بطولة المملكة للأندية في لعبة الجمباز، صباح اليوم (السبت).

وكان النادي على موعد مع السعادة، بتتويج أبطاله في سلاح المبارزة، بذهبية بطولة المملكة للمبارزة للعمومي في الأسلحة الثلاثة، مساء أمس (الجمعة)، وفي نفس اليوم، حاز ناشئو اليد بكأس المركز الثاني، في بطولة المملكة لكرة اليد في الدوري العام للمناطق؛ صعوداً للممتاز.

3- برونزية على صدر “مضر”

كانت الميدالية البرونزية في انتظار نادي مضر، التي تزينَّ بها  لاعبي النادي في بطولتين، وذلك بعد تحقيق المركز الثالث في الدوري الممتاز لكرة اليد، وبرونزية أخرى تذهب للاعب القفز بالعصا، فاضل آل إسماعيل، في بطولة المملكة لكأس الإتحاد لألعاب القوى تحت سن 20 عاماً، المُقامة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مساء أمس (الجمعة).

4- من السباحة إلى السلة.. “الخليج” نجم الليلة

تمكن شباب سلة الخليج من الثأر لناديهم، والتمسك بكرتهم واضعين جُلَّ تركيزهم على الهدف “السلة”، ليتخطى منافسه نادي الصفا في مباراة للتأهل للدوري الممتاز؛ لأندية أبطال المناطق، بنتيجة 58 مقابل 44، مساء اليوم (السبت).

في الوقت الذي كان أبطال سلة الخليج يستعدون، كان هناك سباحاً “خليجياً” علي التريكي، يكسر رقماً قياسياً محلياً، على مستوى المملكة، في سباق 400 متر متنوع، في 5.39 دقيقة، وذلك في بطولة المملكة المقامة على صالة وزارة الرياضة بالدمام، مساء أمس (الجمعة)، كما تمكن فريق سباحة الخليج من إحراز المركز الثاني من بطولة المنطقة 1 للسباحة، بمجموع نقاط بلغ 1491، منذ قليل اليوم (السبت).

5- “الصفا” في صدارة السباحة و ألعاب القوى

تمكن أبطال سباحة الصفا، من اقتناص الصدارة وتحقيق المركز الأول، في بطولة  المنطقة 1 لأندية الدمام والهيئات ومراكز الإتحاد للسباحة، المقامة اليوم (السبت).

في سباقٍ غير منفصل، حقق فريق ألعاب القوى المركز الثاني في بطولة المملكة لكأس الإتحاد لألعاب القوى تحت 20 عاماً، في البطولة المُقامة في مدينة جدة.

6- الدراجون يرسلون “سلاماً” للعوامية

يبدو أن لاعبي الدراجات بنادي سلام العوامية، يقودون بسواعدهم في بطولات فردية؛ محققين فوزاً مستحقاً لناديهم، حيث توجَّ منذ قليل اليوم (السبت)، دراج نادي السلام، اللاعب أمين منصور، ببطولة دوري الدرجة الأولى “براعم”، في النسخة الرابعة للبطولة.

فيمّا نجح فريق نادي السلام للدراجات فئة شباب؛ من حصد المركز الثاني من البطولة الرابعة للدوري الممتاز للفرق، في سباق مسافة 30 كيلو متراً في المستوى الفردي ضد فريق الساعة.

كما تمكن اللاعب سجاد الشيخ أحمد، من حصد المركز الثالث فردي في بطولة الاتحاد السعودي للدراجات، وذلك مساء أمس (الجمعة).

7- “جمباز” الخويلدية ثالثاً

حاز فريق الشباب للجمباز بنادي الخويلدية، على المركز الثالث في بطولة الفرق على مستوى المملكة، المُقامة أمس (الجمعة).

8- يد الله فوق “يد الترجي” لتنقذه من الهبوط

كان الفريق الأول لكرة اليد بنادي الترجي، مرتعباً من رفقة نادي الروضة في الهبوط لدوري الدرجة الأولى، لكن بإصرار تمكن “الترجي” من النجاة والاستمرار في الدوري السعودي الممتاز، بـ31 نقطة مقابل 27 نقطة، بعد الفوز على نادي هجر، منذ قليل اليوم (السبت).

‫2 تعليقات

  1. في نفس الوقت الترجي حقق وصافة كأس الكرة الطائرة و بطولة المملكة لناشئي الأثقال وثالث السباحة في بطولة المنطقة، لماذ تجاهلتم هذه الإنجازات؟

  2. مضر حقق كاس اليد ودورى شباب اليد هذه السنه ايضا لم تتطرق لهذه البطولتين

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com