“النور” يمنح القطيف الكأس رقم 20 في تاريخ كرة اليد الكأس الثامنة له.. انتزعها من "الوحدة".. و "الترجّي" يقاوم الهبوط في مباراة قادمة

القطيف: عبدالمحسن آل عبيد

منح نادي النور القطيفَ، قبل قليل، كاس البطولة رقم 20 في تاريخ بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد. وحسم المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الرياض، بفوزه على نادي الوحدة 28 مقابل 27.

مباراة اليوم قوية، ومليئة بالمفاجآت، واضطرّ مدرب “الوحدة” فيها إلى طلب “تايم آوت” قبل دقيقتين من نهاية المباراة.، لكن النور حسم مباراة القمّتين لتكون البطولة الثامنة له، وانتزع الكأس من “الوحدة” الذي حصل عليه العام الماضي، 2020.

وحقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور البطولة في المباراة التي أقيمت في صالة وزارة الرياضة بالرياض.

ومع منتصف الشوط الأول حافظ النور على تقدمه 11-9 ، وو سط تسرع من النور وعدم تركيز تمكن الوحدة من تسجيل 4 أهداف متتالية ليتقدم الوحدة 13-11، ليطلب مدرب فريق النور فاضل ال سعيد الوقت المستقطع في الشوط الأول، وتاثر النور بإصابة عبدالله ال حماد ليخرج للعلاج، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 14-14 .

ومع الخمس الدقائق الأولى للشوط الثاني تواصل التعادل بين الفريقين 17-17 رغم النقص العددي للوحدة في بداية مجريات الشوط الثاني وتألق لافت لحارسه محمد ال سالم بتصدياته، ويوسع الوحدة الفارق ليصل 23-19 ، يعاود فريق للنور العودة للمباراة والتقدم بنتيجة 25-24 ،
وتفوق النور بفضل تواجد نخبة من النجوم يتقدمهم الأخوان مهدي ومجتبى آل سالم وعبد الله آل حماد وحسان الغزيوي .

ومن المقرر أن يتسلم النور درع البطولة والميداليات الذهبية من رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر فيما يحصل فريق الوحدة على الميداليات الفضية، ولنادي مضر البرونزية بعد أن جاء ثالثا في ترتيب الدوري.

وتمكن النور من تحقيق الدوري بعد غياب ثلاث سنوات لدرع الدوري عن خزائن النور كان أخرها عام 2017 م، ويعتبر هذا اللقب الثامن لأبناء سنابس في بطولة الدوري ، و بهذا الأنجاز تضاف البطولة الـ 28 لبطولات نادي النور .

وهناك مباراة أخرى مهمة لنادي الترجي الذي يواجه هجَر في الرابعة عصراً، ومن المقرر أن تحسم نتيجة اللقاء هبوط المهزوم.

تاريخياً؛ حملت القطيف كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد 19 مرة قبل اليوم، وحمله نادي الأهلي بجدة 19  مرة أيضاً، ولكن اليوم اصبح للقطيف 20 بطولة، عبر ثلاثة أندية.

أندية القطيف الفائزة بالكأس سابقاً:

  1. الخليج: 9 مرات.
  2. النور: 8 مرات.
  3. مضر: 3 مرات

صور

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×