بوصلة القطيف تتجه نحو “سنابس”.. هل يستعيد “النور” درع اليد للمرة الثامنة..؟ فوزه يحقق للقطيف 20 كأساً في البطولة.. وهزيمته تضيف كأساً خامساً للوحدة

القطيف: صُبرة

تتجّه بوصلة متابعي الرياضة في محافظة القطيف، في الساعة الثانية من ظهر اليوم، نحو بلدة سنابس الساحلية؛ ترقُّباً لنتيجة المباراة النهائية بين نادي “النور” ونادي “الوحدة”، في النسخة 43 من بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد، الدوري الممتاز.

المباراة تُقام في العاصمة، الرياض، بين قمّتين متعادلتين في رصيد النقاط، لكل منهما 38 نقطة، في الجولات السابقة. وفي حال فاز النور؛ فإنها ستكون البطولة الثامنة له. مقابل الحصول على الكأس للمرة الخامسة لنادي الوحدة، فيما لو فاز الأخير.

ونادي الوحدة هو حامل الكأس الأخير، 2020، وعليه أن يحتفظ به هذا العام، وهو ما يشكّل تحدياً لأبناء سنابس الذين عليهم انتزاع الكأس من منافسهم التاريخي.

وحسب تقارير صحافية نُشرت اليوم؛ فإن معادلة المواجهة السابقة تقول إن النور فاز على الوحدة مرتين في مباريات الفصل، وفاز الوحدة مرة واحدة. ما يعني أن التحدي المزدوج يفرض على الوحدة تحقيق توازن في النتيجة، كما يفرض على النور تعميق الترجيح لصالحه.

وهناك مباراة أخرى مهمة لنادي الترجي الذي يواجه هجَر في الرابعة عصراً، ومن المقرر أن تحسم نتيجة اللقاء هبوط المهزوم.

تاريخياً؛ حلمت القطيف كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد 19 مرة، وهذا العدد يعادل العدد الذي حمل فيه نادي الأهلي بجدة الكأس على امتداد البطولة.

أندية القطيف الفائزة سابقاً:

  • الخليج: 9 مرات.
  • النور: 7 مرات.
  • مضر: 3 مرات

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com