[صور] يوم أغبر جديد في الشرقية.. والأرصاد تحذر من الرياح السطحية سكان القطيف يخشون تكرار سيناريو الأسبوع الماضي

القطيف: صُبرة

يبدو أن موجة الغبار في المنطقة الشرقية تفضل نهايات الأسابيع لتعلن عن نفسها، فكما كان هناك غبار في الخميس الماضي، تشهد المحافظة اليوم (الخميس) موجة غبار مماثلة، طالت غالبية مدن المنطقة والأحياء، بما فيها محافظة القطيف، صاحبتها رياح نشطة وأتربة، وبدت السماء وكأنها تُنذر بأمطار.

وتتوافق الحالة المناخية في القطيف مع توقعات المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس اليوم (الخميس)، إذ توقع نشاطًا للرياح السطحية، مثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية، إلى جانب الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الحدود الشمالية، والجوف.

وكانت موجة غبار الأسبوع الماضي على القطيف بدأت الخميس الماضي، وبلغت ذروتها الجمعة، وتوقع خبراء الأرصاد أن تنتهي الموجة السبت، إلا أنها استمرت إلى الأحد الماضي، ويخشى سكان القطيف أن يتكر سيناريو الأسبوع الماضي، خلال هذا الأسبوع.

وكان المركز الوطني للأرصاد أصدر أمس (الأربعاء) انذاراً مبكراً. وقال أن المنطقة الشرقية ستشهد رياحاً نشطة وأتربة، يصاحبها تدنٍ في مستوى الرؤية في الأحساء والجبيل والخفجي، والنعيرية وبقيق وحفر الباطن وقرية العليا.

 وأشار تقرير حالة الطقس اليوم إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزءين الشمالي والاوسط بسرعه 18-40 كيلو متراً في الساعة، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-44 كيلو متراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، تصل الى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-36 كيلو متراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

(تصوير: ليلى العوامي)

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com