خلال الساعات المقبلة.. “الأرصاد” تحذر من رياح وأمطار رعدية على الشرقية

الدمام: صُبرة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، مساء اليوم (الأربعاء)، إنذاراً مبكراً في شأن الحال الجوية المتوقعة خلال الساعات المقبلة، والتي تنشط مجدداً وسط الأسبوع المقبلة على المنطقة الشرقية، وعدداً من المناطق الأخرى.

وأوضح “الأرصاد” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المنطقة الشرقية ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة يصاحبها تدني في مستوى الرؤية.

وتشهد المحافظات التالية هذه الأجواء: الأحساء، الجبيل، الخفجي، العديد، النعيرية، بقيق، حفر الباطن، قرية العليا.

وأفاد المركز الوطني، بأن الأتربة والرياح تبدأ اعتباراً من اليوم (الأربعاء)، عند الساعة 8 صباحاً وممتدة حتى الساعة 6 مساءً.

أمطار رعدية

أصدر الإنذار المبكر التابع للمركز، تنبيهاً صباح اليوم (الأربعاء)، بهطول أمطار رعدية نتيجة للسحب الرعدية الممطرة، ومن المتوقع وجود تأثيرات مصاحبة مثل نشاط في الرياح السطحية وتدني في مستوى الرؤية.

وأفاد “الأرصاد” أن التنبية يبدأ عند الساعة 8 صباحاً وينتهي عند الساعة الواحدة ظهراً، مشيراً إلى أن الأمطار الرعيدة ستسقط في سماء عدة مدن بالمنطقة الشرقية، هم: الجبيل، الدمام، الخبر، النعيرية، الخفجي، رأس تنورة، حفر الباطن، قرية العليا.

طقس الأسبوع المقبل

وأفاد المركز الوطني للأرصاد، أن هناك احتمالية لهطول الأمطار خلال الأسبوع المقبل، ونشاط في الرياح على شرق وجنوب المملكة، وكذلك تتأثر شمال وغرب المملكة، مغرداً عبر “تويتر”: “اعتباراً من وسط الأسبوع المقبل يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر شمال وغرب ووسط المملكة وثم شرق وجنوب المملكة بنشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار”.

وتابع: “التي تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية مع تفاوت في درجات الحرارة، ما بين الارتفاع وثم الانخفاض وفرص لهطول الأمطار على شمال المملكة”.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com