جمعية أهلية لتراث القطيف تبدأ خطواتها العملية للتأسيس المحافظ يدعم المبادرة وبلدي المحافظة يركّز على الترخيص قبل العمل

القطيف: صُبرة

دخلت مبادرة تأسيس جمعية أهلية للتراث والسياحة في القطيف حيّز الخطوات العملية الأولى، بعرض فكرة المبادرة وشرح أهدافها على المحافظ خالد الصفيان أمس الأحد. وطبقاً لبيان للمجلس البلدي بالمحافظة تلقّته “صُبرة” اليوم الاثنين؛ فإن المهندس شفيق السيف ـ رئيس المجلس ـ التقى ووفدٌ من المبادرة المحافظ الصفيان لـ “استعراض أهداف الجمعية المقترحة”، وبيان “مدى حاجة القطيف لمثل هذه الجمعية التي تهدف الى توعية المجتمع بالموروث التراثي في المحافظة واستقطاب ودعم الأنشطة الحرفية المختلفة، بما يعرف الأجيال الناشئة، وتكون مصدر جذب سياحي للمنطقة”.

وطبقاً للبيان؛ أبدى المحافظ تشجيعه ودعمه لهذه المبادرة، مؤكداً أهمية ضم الأنشطة الأهلية المتعلقة بالتراث والآثار والسياحة تحت سقف العمل المؤسسي، كما شدد على ضرورة أن تكون مثل هذه الأنشطة ذات طابع جاذب سياحي ومنتجً للوظائف.

وأثنى رئيس المجلس البلدي آل سيف على دعم المحافظ أنشطة التنمية المحلية في المحافظة، مثمناً الجهود التي يبذلها الصفيان في متابعة الفعاليات المختلفة على مستوى المحافظة.

يذكر أنه سبق أن اقر المجلس البلدي في إحدى جلساته فكرة انشاء جمعية أهلية تعنى بالتراث والسياحة على مستوى المحافظة،  وستكون مفتوحة لكل المهتمين من ذوي الاختصاص، وسيتم البدء في اجراءات الترخيص مع الجهات الرسمية ذات العلاقة قبل ممارسة دورها المأمول.

وكانت المبادرة قد عقدت اجتماعاً تأسيسياً، أواخر أبريل، حضره قرابة 25 مهتماً بالتراث والسياحة في المحافظة، لمناقشة أهادف الجمعية المقترحة واختصاصاتها، ووضع خطة أولية للخطوات الإجرائية الأولى الخاصة بالتأسيس والتشكيل والترخيص. ومن حضور الاجتماع: عبدالله آل نوح عضو مجلس المنطقة الشرقية، ومهتمون بالتراث: محمد المصلي، عبدالرسول الغريافي، وفتحي البنعلي، والمهندس عباس الزاير، والمهندس أحمد شرف العوامي، وحسين العوامي.

(المصدر: المهندس شفيق آل سيف)

فريق زيارة المحافظ
  • المهندس شفيق آل سيف: رئيس المجلس البلدي.
  • المهندس عباس الشماسي: نائب رئيس المجلس.
  • أمين الصفار
  • محمد زكي الخباز
  • فتحي البنعلي.
  • محمد المصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com