أكثر من 19 ألف زيارة تقود “التجارة” إلى 822 مخالفة في المحلات

الرياض: واس

كشفت وزارة التجارة، اليوم (الأحد)، عن تحرير 822 مخالفة فورية،  ضد الإجراءات الصحية والتدابير الاحترازية من عدوى “كوفيد-19″، جاء ذلك عقب تنفيذ 19.953 زيارة تفتيشية على المحال التجارية ومنافذ البيع، خلال الأسبوع الماضي.

وقادت نتائج الزيارات على الأسواق والمراكز والمحال التجارية ومنافذ البيع إلى تحرير 822 مخالفة فورية ، كما رصدت الفرق مخالفة عدم الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة، وعدم إلزام المتسوقين بالكمامات والتباعد، وعدم التزام العاملين بالإجراءات الاحترازية الوقائية.

وأكدت وزارة “التجارة” مواصلة جولاتها التفتيشية لمتابعة تطبيق المتاجر للاشتراطات الصحية التي تنص على منع إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، تأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، قياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، تطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، تطهير المرافق والأسطح.

يُذكر أن عدم التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا”، مخالفة تستوجب فرض غرامة مالية قدرها 10.000 ريال وتتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة، كما تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×