تفاعلاً مع “صُبرة”.. تخفيض فاتورة “أبو ديب” من 119 ألف ريال إلى 414 ريالاً فقط

القطيف: نداء آل سعيد

أنهت شركة المياه الوطنية أزمة المواطنَين شاكر ومنصور عبدالله أبو ديب، بشطب 97.9% من قيمة فاتورة مياه منزلهما، وتخفيض القيمة من قرابة 120 ألف ريال 414 ريالاً فقط.

القرار الذي توصّلت إليه الشركة؛ صدر تفاعلاً مع التقرير الذي نشرته “صُبرة”، في الأول من شهر مارس الجاري، عن أزمة المواطنين اللذين طالبا الشركة بإعادة النظر في الرقم الخياليّ.

ووصفا قيمة الفاتورة بأنها غير منطقية لاستهلاك منزل سكني، وأكّدا تضررهما من خطأٍ ليس لهما علاقة به، وكشفا عن استيائهما من عدم تقبُّل الشركة لأي تسوية يريانها عادلة ومنصفة.

وتلقّى الزميل رئيس التحرير اتصالاً هاتفياً من مدير خدمات المواطنين بمقرّ الشركة في الرياض فهد السرّاء؛ أكد فيها تفهّم الشركة لوضع المواطنَين، موضحاً أن الشركة توصّلت إلى قرار يراعي الظروف التي يمرّان بها، ليكون مبلغ الفاتورة التي يتوجّب عليهما دفعه هو 414 ريالاً سعودياً فقط لا غير.

التقرير الذي نشرته “صُبرة” في 1 مارس الجاري

الاتصال تمّ الأسبوع الماضي؛ لكنّ مشكلة الصيانة التي مرّ بها موقع “صُبرة” ـ خلال الأيام الماضية ـ حال دون نشر خبر الإجراء الذي اتخذته الشركة في وقته.

وقال السرّاء لـ “صُبرة” إنه تواصل مع المواطنين “أبو ديب” شخصياً، وأبلغهما بقيمة الفاتورة المعدّلة، وإعفائهما من قيمة الفاتورة السابقة.

ومن جهتهما؛ أكد المواطنان شاكر ومنصور عبدالله أبو ديب لـ “صُبرة” تلقّيهما اتصالين: أحدهما من الرياض والآخر من الدمام، تضمّنا تخفيض الفاتورة إلى 414 ريالاً فقط، وقدّما شكرهما لإدارة الشركة في الرياض والدمام عن الجهود التي بُذلت في سبيل إزاحة العبء الكبير عنهما.

وأرسل “ابو ديب” صورة من تعديل الفاتورة الأول الذي انخفضت فيها القيمة من 119850.55 ريالاً إلى 894.02 ريالاً، وهذه هي الصورة:

كما عرضا صورة للسداد النهائي للفاتورة، وقيمتها 414.06 ريالاً فقط، وهذه هي الصورة:

وقال إن “ما فعلته صحيفة صُبرة ليس قليلاً، والآن كل شيء تمام والأمور طيبة، وما يسعنا إلا شكر شركة المياه على خدماتها لنا، وكل عائلة أبو ديب راضية عن الحل الذي أتخذ في شأن فاتورة المياه”.

اقرأ الموضوع الأصل

الشركة صامتة منذ 30 يوماً.. شقيقان يعيشان على الضمان.. وفاتورة المياه 119 ألف ريال..!

‫5 تعليقات

  1. الله يعز الدوله ويعز حكامها ويخلي حكومتنا الرشيده ويذل اعداها يليت ياصحيفه صبره تشكرون الحكومه ع ماتقدمه للمواطن من رفعه شان وخدمات في ضل حكومه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الله يطول في أعمارهم يارب

  2. لم يكن تفضلا من شركة المياه بل اعترافا بخطأها الدائم تجاه المواطنين مما يستوجب فتح تحقيق موسع مع هذه الادارة و ايقاف مهازلها تجاه المواطنيين

  3. هذا يدل على سؤ اداره وعدم كفاءة موظف فيجب على المسؤل عن وزارة المياه اعادة هيكله مدير ومسؤل وموظف في مصلحة المياة لان 60 في المئه من الشعب يواجهون نفس المشكله قبل اسابيع حصلت نفس المشكله لاحد الاصدقاء فاتورته 132،000 الف ريال وبعد المراجعه والمتابعه اصبحت تقريبا ١٣٢ ريال فقط بالعربي هناك شي ضايع بين السطور وهذا الامر يتطلب وزير المياه شخصيا التدخل في الامر لوضع لحد لمثل هذه المهازل.

    وجزى الله حكومتنا الرشيده لانها تسعي جاهده لاسعاد مواطينيها بشتى الطرق.

  4. شاكرة شركة مياه الوطنيه للتعاون متمنيه النظر في حال فاتورة عائلتي المحرومين من خدمة المياه منذ شهر ولم ينظر في حالهم بخصوص مبلغ فاتورة خيالي والعائلة على الضمان

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com