رئيس أرامكو: جائحة كورونا أثرت على التوظيف.. وهذا يقلقنا

الظهران: صُبرة

وصف رئيس أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر، فيروس كورونا بأنه أكبر أزمة تواجه الشركة خلال قرن من الزمن.

وقال “قطاع أعمالنا اعتاد على الظروف الصعبة بفضل تركيزنا على المرونة التي منحتنا القدرة على التكيف، بما يكفل التجاوب السريع”. وتابع قائلاً “الجائحة كشفت حقائق قاسية للعالم، فقد كان هناك تأثير كبير على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وامتد ذلك التأثير على التوظيف، ما يبعث القلق على المدى الطويل حيال ارتفاع نسبة البطالة”.

وناقش الناصر اليوم (الثلاثاء) الاتجاهات الاقتصادية واتجاهات قطاع النفط والغاز، إضافةً إلى التحول في قطاع الطاقة، خلال مشاركته في جلسة نقاش نُظمت افتراضيًا ضمن جدول أعمال مؤتمر أسبوع سيرا للطاقة، حيث شارك في حلقة النقاش كبير الإداريين التنفيذيين في شركة شيفرون مايكل ويرث، وأدارها نائب رئيس شركة آي. إتش. إس. ماركت دانييل يرجين .

وعبّر الناصر عن نظرته التفاؤلية بشأن أحوال السوق على المدى القريب قائلًا “يشهد الطلب ارتفاعًا قويًا من الصين وشرق آسيا، في حين وصل إلى مستويات ما قبل الجائحة في الهند، ورغم الأثر الذي طال الغرب والولايات المتحدة الأمريكية إلّا أن توزيع اللقاحات حاليًا هو ما يدفعني للتفاؤل”.

وتناول المهندس الناصر مسألة التحول في قطاع الطاقة، مشيراً إلى أن القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة كانت ولا تزال تشكل جزءًا لا يستهان به من إستراتيجية أرامكو السعودية.

وبيّن رئيس أرامكو أن الشركة أنشأت شبكة الغاز الرئيسة التابعة لها في سبعينيات القرن الماضي، ومن خلال الحد من حرق الغاز فإن الشبكة وحدها تُسهم في التخلص من 100 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في كل عام منذ إنشائها”.

وسلط المهندس الناصر خلال المشاركة في حلقة النقاش، الضوء على الإمكانات الكبيرة والمحتملة لاستخدامات الهيدروجين.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×