“المغرّدون العرب” يلتقون في القاهرة ليواجهوا “عصابات الكراهية” ملتقى في نوفمبر يستعرض تجارب ويبحث عن نتائج وتوصيات

القاهرة: صُبرة

أعلن اتحاد المنتجين العرب، مساء الخميس الماضي، عن بدء ترتيباته لتنظيم ملتقى للمغردين العرب في شهر نوفمبر المقبل، ضمن مبادرات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام.
ويسعى الملتقى إلى بحث تأثير مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وموقع تويتر بشكل خاص في الرأي العام للشعوب العربية واستغلال هذا الموقع بطريقة خاطئة للإساءة الى الشعوب العربية وتمرير بعض الأفكار الخبيثة، على حدّ تعبير البيان الذي تلقّت “صُبرة” نسخة منه.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عُقد للإعلان عن إقامة الملتقى؛ قال الفنان عبد الله العامر المشرف العام على الملتقى ونائب رئيس اتحاد المنتجين العرب إن “البعض” يحاول اختطاف موقع تويتر للإساءة الى بعض الدول العربية وزرع الكراهية بين الشعوب، ودورنا في الملتقى كشف هذه الممارسات المسيئة وكيفية عمل هذه المجموعات التي ترقى إلى مستوى العصابات بالتأثير بأفكار بعض الشباب العربي بشكل سلبي.

وأضاف “العامر” أن الملتقى سيوجه دعوات إلى العديد من المؤثرين في موقع تويتر سواء سياسيين أو فنانين أو رياضيين أو نشطاء وغيرهم ليقوموا بعرض تجربتهم على المشاركين في الملتقى، كما سيقوم الملتقى بتوجيه دعوات إلى بعض الجهات الحكومية العربية المعنية بموضوع تكنولوجيا الاتصالات والإنترنت للحديث عن دورها في هذا الموضوع سواء على صعيد التوعية أو متابعة بعض الحسابات المسيئة التي تستهدف فكر الشباب العربي.

وأشار القائمون على الملتقى خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره رئيس مجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري وخالد المجرشي الأمين العام المساعد للملتقى إلى أنه سيكون هناك توصيات وأفكار ستصدر عن الملتقى في ختام أعماله وسيتم العمل على توزيعها على مختلف الجهات العربية المعنية بهذا الموضوع.

إدارة الملتقى
  • الدكتور إبراهيم أبو ذكري
  • فيصل الرويبح
  • عبد الله العامر
  • طراد الأسمري
  • خالد المجرشي

زر الذهاب إلى الأعلى

هيونداي ـ المدار ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com