“البريد” يحذر من محتالين عبر إيميلات ورسائل نصية “مشبوهة” دعا إلى أخذ المعلومات من مصادرها

الرياض: واس

جددت مؤسسة البريد السعودي، تحذير عملائها من الاحتيال المالي عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية التي يتم إرسالها بشكل مستمر.

ونشر البريد عبر موقعه الإلكتروني وحساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، تحذيراً من التعامل مع الرسائل النصية المشبوهة والبريد الإلكتروني والمواقع التي تدعي تقديم مسابقات وجوائز أو تطلب بيانات شخصية أو مالية، منتحلة شعار مؤسسة البريد السعودي، بهدف الحصول على مبالغ مالية شرطاً وهمياً لاستلام الشحنات.

وقال البريد، إنه لا يستخدم البريد الإلكتروني لسداد الفواتير لجميع الخدمات والمنتجات، مؤكداً أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية عبر القنوات المعتمدة، من خلال حسابات المؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

ودعت مؤسسة البريد السعودي، العملاء الذين تصلهم رسائل مشبوهة إلى التواصل مع الرقم المجاني 19992، أو عبر حساب خدمة العملاء الرسمي في “توتير” @SaudiPost_Care، مشيرة إلى أنه يستخدم الرسائل النصية فقط لإرسال رابط سداد، يحوي النطاق http://sp.com.sa، ويتطلب التحقق الثنائي من العميل كما يمكن التحقق من الفواتير المستحقة من خلال التطبيق، أو “بريدي اونلاين” http://my.sp.com.sa.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×