حملة لمحاصرة مروجي الوظائف الوهمية.. يستغلون مواقع التواصل للإيقاع بالضحايا

الدمام: صُبرة

يبدو أن عمليات النصب والاحتيال التي تستغل حاجة البعض إلى الوظائف الشاغرة، قد زادت في الفترة الأخيرة، ما دعا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى إطلاق حملة توعية، للتحذير من هذه العمليات التي يدعي أصحابها القدرة على “تأمين وظائف مرموقة للشباب”.

وأوضحت الوزارة في حملتها، أن عصابات التوظيف الوهمي منتشرة في كل مكان، محذرة الجميع من أن يكونوا ضحايا لهذه العصابات.

وتستهدف عصابات التوظيف الوهمي الجنسين، ولدى أفرادها القدرة على مغازلة أحلام الشبان والفتيات الحالمين بالحصول على وظائف مرموقة، بمزايا مالية مغرية، وهو ما يسرع من وتيرة الإيقاع في الضحايا.

وأشارت الوزارة إلى أساليب بعض عصابات التوظيف، وقالت “يبعثون برسائل، تُوهم الآخرين بأن حصولهم على وظائف أمر في الإمكان، وما عليهم إلى تحويل مبالغ من حساباتهم إلى حسابات مجهولة، حتى يحصلوا على وظائف الأحلام”.

وكانت شرطة المنطقة الشرقية أعلنت الأربعاء الماضي، عن القبض على إحدى عصابات التوظيف الوهمي، التي يقودها مواطنان، ارتكبا جرائم معلوماتية فيها اعتداء على الأموال.

وقالت الشرطة ـ آنذاك ـ إنها ضبطت عملية نصب، يقودها مواطنان استغلا مواقع التواصل الاجتماعي للإيقاع بالضحايا الحالمين بالحصول على وظائف.

وأشارت إلى أن نتائج المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال والجرائم المعلوماتية، أسفرت عن القبض على المواطنين، ارتكبا عددًا من الجرائم بذات النمط والسلوك الإجرامي، تمثلت في استخدامهما أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي في النصب والاحتيال بالإعلان عن وظائف مقابل مبالغ مالية.

وأشارت إجراءات الاستدلال الأولية إلى وجود حوالات على حساب أحدهما، نتيجة تنفيذهما تلك الجرائم، واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية كافة، وإحالتهما إلى فرع النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com