إنارة شوارع “مزروعية الدمام” وتخصيص مواقف للسيارات إغلاق 21 محلاً لمخالفة احترازات "كورونا"

الدمام: صُبرة

بين تطوير الشوارع لتحسين المشهد الحضاري والوقاية من “كورونا”، كشفت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم (الجمعة)، عن جهودها المتواصلة في كلا الجانبين.

وأعلنت عن تنفيذ أعمال التطوير في بعض الشوارع الداخلية بحي المزروعية في الدمام، في إطار مبادرة آنسنه المدن وتحسين المشهد الحضري.

من جهته، قال المتحدث الرسمي للأمانة، محمد الصفيان، إن “الأمانة وفرت أرصفه للمشاة وأعمده إنارة ديكوريه تجميليه وزراعة أشجار الظل ومواقف للسيارات ومسار للمركبات”.

وأضاف في بيان الأمانة الصحافي، “أن أعمال التطوير تضمنت شارع 6 ب، الرابط بين شارع حسان بن ثابت وشارع بشير بن البراء وهو بعرض 18 متراً وطول 200 متر ووجود مسارين للمركبات بعرض 3.5 متر للمسار الواحد، ومواقف طوليه من الجانبين بعرض 2.5 لكل موقف”.

وتابع الصفيان “إضافة الى شريحتين زراعة بعرض 1.2 متر لكل شريحة، كذلك مسار للمشاة من الجانبين بعرض مترين لكل مسار”.

وأشار إلى أن عدد أعمدة الإنارة التجميلية بلغ 28 عموداً بواقع 14 عموداً لكل جهة، وزراعة 102 شجرة بواقع 51 في كل جهة ومغطيات تربة”.

إغلاف 21 محلاً تجارياً

أغلقت أمانة الشرقية، أمس (الخميس)، 21 محلاً مخالفاً، إضافةً إلى تحرير 34 مخالفة للمنشآت التجارية لمخالفتها للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بـ “كورونا المستجد”، جاء ذلك بعد تنفيذ 1250 جولة رقابية، و14 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف بيان الأمانة، أن المخالفات شملت التكدس في الأسواق وعدم التزام المحال بإبراز تطبيق “توكلنا”، تأتي هذه الجولات الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق المنشآت التجارية للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأفاد البيان، أن مركز البلاغات 940 تلقى أمس (الخميس)، 28 بلاغاً، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية التدابير الصحية والتكدس المرتبطة بفيروس كورونا.

ما تبقى من صور الأنسنة:

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com