طفل “متوحّد” يقطع 10 كيلومترات لزيارة خاله في منزل غادره قبل 5 سنوات!

الخبر: ناصر بن حسين

150 دقيقة من القلق والرعب، عاشتها أسرة الطفل فهد الشهري المصاب بـ”التوحد”، مساء أول من أمس (الإثنين)، عندما غاب عن منزله في حي الثقبة بالخبر، وبحثوا عنه في كل مكان، ولم يجدوه، إلا عبر شخص قال إنه عثر عليه في إسكان الخبر.

بدأت تفاصيل القصة، الساعة الـ9:30 مساءً، حيث تناول الطفل فهد وجبة العشاء، وانتقل إلى مجلس المنزل، كي يشغل نفسه بلعب “البلاستيشن”، لكنّ فجأة اختفى عن المنزل من دون علم أسرته، لينقلب الوضع رأساً على عقب، وبدأت حال الاستنفار للبحث عنه هنا وهناك.

 لم تكن المرة الأولى التي يغيب فيها فهد عن ذويه، ويسبب لهم حال من الخوف عليه، فهو ـ بحسب قول والده يحي الشهري لـ “صُبرة” ـ كثير الحركة، لذا اعتدنا مراقبته والبقاء بجانبه، كي لا يغيب عن أنظارنا، ولكن شاءت الأقدار أن يغيب عن البيت في هذا المساء، وهذه هي المرة الثانية التي يغيب فيها فهد عن المنزل”.

وتابع الأب “مدة البحث امتدت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، في مختلف الأحياء المجاورة لحيّ الثقبة الذي نقطنه، وقمنا بإرسال صورة فهد عبر وسائل التواصل وتطبيق واتسآب، للمساعدة في العثور عليه”.

وأضاف الشهري “بعد قليل، تلقينا اتصالاً من أحد الاشخاص الذين يعملون في حراسة وتأمين اسكان الخبر، بأن فهد بصحّة جيده، وقد عثر عليه، الأمر الذي أثار اندهاش وتساؤلات عدة، كيف انتقل فهد من حي الثقبة، إلى حي الاسكان، اللذين يبعدان عن بعضهما بأكثر من 10 كيلومترات”.

 وبعد بحث وتحرٍ، وجد الأهل أن ابنهم ذهب لزيارة خاله وبعض أقاربه في إسكان الخبر، وأشاروا إلى أن معلومات حي الإسكان لا تزال محفورة في ذاكرة الصغير، الذي سكن الحي قبل 5 أعوام”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×