أسرار الكهوف متاحة للسياح وزوار المملكة

تبوك: واس

قالت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، إنها تعمل على اكتشاف التجاويف الكهفية تحت سطح الأرض من أجل تجهيزها وتطويرها وفتحها أمام السياح والزوار، مشيرة إلى وجود عشرات الكهوف في المملكة تحتضن أسراراً تاريخية متنوعة.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس قسم دراسات الكهوف في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية محمود الشنطي، بورقة عمل في إحدى جلسات الملتقى السعودي السابع للإرشاد السياحي.

وأوضح أن “طبيعة تكون الكهوف وجمال مكوناتها الداخلية مدعاة للدراسات الأكاديمية والأبحاث العلمية، كما أنها من المسارات السياحية المميزة والنادرة، وبذلك تعد ثروة من الثروات السياحية والبيئية النادرة الوجود التي يجب المحافظة عليها وحمايتها.

وأكد الشنطي، أهمية استغلال الكهوف من الناحية السياحية، وتعميق الاستفادة منها كثروة اقتصادية، إذ تعدّ سياحة الكهوف من الأنشطة السياحية التي تهتم في تجربة مشاهدة الجواهر الخفية في بيئة صحراوية وجبلية شاسعة مع اكتساب المعارف حول عمل الحماية والحفاظ على النظام البيئي الفريد، مشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 ترتكز على استغلال الكهوف للأغراض السياحية التي تفيد الاقتصاد الوطني، وترفع مستوى الوعي المجتمعي بوجود مثل هذه الثروات في المملكة والمساعدة على استكشاف مجالات وفرص جديدة من شأنها أن تجعل السياحة البيئية الصحراوية في المملكة تزدهر على نطاق واسع.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com