«حساب المواطن» يُودع 2.4 مليار دفعةً سادسة لـ12.3 مليون مستحق

الرياض: صبرة
أودع برنامج “حساب المواطن” اليوم, 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لشهر مايو الجاري، و59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.
وأوضح مدير البرنامج المهندس علي راجحي، أن أرقام دفعة شهر مايو أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في سادس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.65 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.71 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد.
وأضاف أن 839 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي، مبيناً أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات الست تخطى حاجز الـ 13.46 مليار ريال، لافتاً الانتباه إلى أن الدفعة السابعة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من يونيو المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من مايو الجاري.
وأكد راجحي أن إدارة البرنامج أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa، كما حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسمياً، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×