تدشين مشروع “صافرات الإنذار” في الرياض والشرقية

الرياض: صبرة
دشن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو اليوم, مشروع صافرات الإنذار بمدينة الرياض ومحافظة الخرج والدرعية والمنطقة الشرقية.
وأكد الفريق العمرو أن المشروع يعد إحدى ثمرات الدعم اللامحدود الذي يجده الدفاع المدني من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وولي عهده الأمين ووزير الداخلية، مبيناً أن تدشين المشروع يأتي تتويجاً للجهود التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني في تحديث صافرات الإنذار بما يتواءم مع احتياج جميع مناطق المملكة من نظام الإنذار المبكر لمواجهة المخاطر بمختلف أنواعها مع العمل على تحديد مواقعها في المدن والمحافظات والمراكز والقرى والهجر وفق الإحداثيات الجغرافية في كل موقع بما يحقق التغطية المناسبة.
وشدد على أهمية نظام الإنذار المبكر، التي من أهمها صافرات الإنذار في تنبيه وتحذير السكان من المخاطر المحتملة في حالات الطوارئ، ووجود أداء فعال لذلك لتحقيق أهداف الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات.
وأشاد الفريق العمرو بجهود مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بما لديها من بيانات جغرافية ومصورات فضائية وخرائط رقمية للمدن والمحافظات ونماذج الارتفاعات الرقمية للمدن والمحافظات لتنفيذ تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والتحقق الميداني لمعرفة التوزيع الأمثل والاحتياج الفعلي من صافرات الإنذار، التي مثلت ركيزة للتعاون بين المدينة والمديرية العامة للدفاع المدني في إنجاز هذا المشروع الحيوي والذي سيتم على ضوئه إنشاء نظام الإنذار الشامل على مستوى المملكة.
وأضاف أنه تم بدء تنفيذ مشروع نظام الإنذار الشامل في محافظة جدة ومدينة الرياض ومحافظة الدرعية والخرج والمنطقة الشرقية، ويجري حالياً تنفيذ مشروعات مماثلة في بقية المدن والمحافظات تمهيدا لاستكمال تغطية جميع مناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×