عيون الكاميرات تراقب غابة “القُرم” في تاروت

القطيف: صُبرة

بعد مطالبات متواصلة بحماية غابة المانجروف (القُرم) في جزيرة تاروت من التعدي عليها؛ بدأت بلدية القطيف ـ اليوم ـ تركيب كاميرات لمراقبة الغابة، وحماية المساحات البيئية المهمة من عمليات التعدي والإزالة.

وكانت الغابة تعرضت لحريق قبل اسابيع، إضافة إلى وجودمشكلة سابقة هي تراكم أكوام من الأنقاض والمخلفات في أرجائها، ما دعا البلدية لبدء حملة لإزالة التعديات.

وقالت البلدية في حسابها على “تويتر” إن تركيب الكاميرات، تمّ بتوجيه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومتوافقاً مع رؤية واستراتيجية أمانة المنطقة الشرقية وهيئة تطوير المنطقة للمحافظة على أشجار المانجروف والتنمية البيئية.

‫2 تعليقات

  1. ممتاز جداً جداً ،،،
    كونك تصل متأخراً خير الف مرة من الا تصل ،،،
    وكلنا امل في كل مواطن ان تعمل كاميرات الحسن الوطني لديه ويكون هو عين الوطن في الحفاظ على هذه النعمة وتجنب اتلافها والاضرار بها ،،

  2. اجمل خبر تحيه لأمين المنطقه الشرقيه وتحيه الى رئيس بلدية محافظة القطيف وتحيه الى رئيس بلدية تاروت وتحيه الى كل من له يد في انجاز هذا العمل الجميل ويا ريت تركب كاميرات مراقبه في الكورنيش وخاصه عند الجسر الذي يربط الناصره بالمشاري لأن تحصل تعديات وخاصه على المظلات التي تؤدي الى الأنفاق تحت الجسر المذكور اعلاه ومنطقة الألعاب اخيراً تحياتي للجميع وعساكم عالقوه .
    ملاحظه:
    الدوار اللي قبل الجسر يا ريت توضع فيه راية الوطن في عمود الإناره سيكون جميل.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com