بعد تأييد ورثة اليامي.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً في العباس  

نجران: واس

بعد إمهاله فترة، نُفذ اليوم (الأربعاء) حكم القتل قصاصاً في محمد بن ظافر العباس في منطقة نجران، لإقدامه على قتل على بن محمد اليامي إثر خلاف نشب بينهما.

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً أوضحت فيه ملابسات القضية، قائلة “أقدم محمد بن ظافر بن مانع العباس، على قتل علي بن محمد بن صالح اليامي (سعوديي الجنسية)، بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش، ما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما”.

وتابع البيان “تمكنت سلطات الأمن من القبض على العباس، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً”.

وأضاف “تم تأجيل استيفاء الحكم على العباس، إلى بلوغ ورشد القصر من ورثة القتيل، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، ثم الحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصر، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وأيد من مرجعه، بحق الجاني، الذي نفذ فيه حكم القتل قصاصاً اليوم بمدينة نجران بمنطقة نجران”.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×