الخيل يرقص على معزوفة وزارة الثقافة في “كأس السعودية” المعزوفة بأنامل الموسيقار السعودي ممدوح سيف وبمشاركة مصرية - يابانية

الرياض: واس

أهدت وزارة الثقافة، اليوم (الثلاثاء)، معزوفة موسيقية لنادي سباقات الخيل مصممة من أجل النسخة الثانية من “كأس السعودية” المقرر إقامته في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية يومي 19 و20 فبراير الجاري.

وذكرت “الثقافة” في بيان، أن المعزوفة الموسيقية أتت تحت إشراف هيئة الموسيقى، ونتاج جهود فريق إبداعي عالمي يقوده الموسيقار السعودي ممدوح سيف، الذي وضع تصوراً للمعزوفة جسّد من خلاله مراحل سباق الخيل المختلفة.

وأكدت الوزارة، أن المعزوفة عبرت عن مشاعر المتسابقين؛ بدءاً من لحظة التأهب والاستعداد، مروراً في المشاعر المختلطة في رحلة السباق، مثل الحلم بالفوز والأمل والمغامرة والتحدي والإصرار، وختاماً بلحظات الفوز والانتصار، في تعبير موسيقي يعكس عمق ارتباط الخيل بالثقافة في المملكة.

وأفادت بأن المعزوفة شهدت مشاركة عالمية من الموزع الموسيقي الياباني، يوكي ياماماتو، والموسيقار المصري، أمير عبد المجيد، ومجموعة من الموسيقيين المصريين، بمشاركة أوركسترا لندن الموسيقية.

وأوضحت أن عمليات التنفيذ في إستوديوهات بمدينة جدة، ومدينة دبي، العاصمة المصرية القاهرة، إستوديوهات آبي روود في العاصمة البريطانية لندن.

وتبلغ مدة المعزوفة دقيقتين و30 ثانية، ومن المقرر بثها أثناء فترة إقامة “كأس السعودية” بين أشواط السباق، في مدخل نادي سباقات الخيل، إضافة إلى الفواصل في المساحات الداخلية والتلفزيونية.

يُذكر أن “كأس السعودية” يأتي بتنظيم من نادي سباقات الخيل وهو أحد السباقات الرئيسة في العالم، وتشارك وزارة الثقافة في نسخته الثانية ببرنامج ثقافي متكامل يشمل الموسيقى والأزياء والطهي والتراث والخط العربي والفنون البصرية، ويعكس القيمة التي تحتلها الخيل بوصفها جزءًا أصيلًا من الهوية الثقافية السعودية، ويُعد أحد أغلى سباقات الخيل في العالم بمجموع جوائز تصل قيمتها إلى أكثر من 30 مليون دولار، وبمشاركة أشهر الجياد والفرسان من جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×