[صور] غابة القرم في جزيرة تاروت تتنفس هواءً نظيفاً 

تاروت: صُبرة

بعد 8 أيام من عمليات تنظيف وتأهيل، خضعت لها غابة القرم في جزيرة تاروت، بدت اليوم بأفضل حالاً عما سبق، بعدما نجحت بلدية محافظة القطيف في إزالة كميات كبيرة من مخلفات الحريق الذي طالها في وقت سابق.

ومازالت عمليات الإزالة جارية حتى اليوم (الثلاثاء)، من جانب معدات البلدية. ويقف عليها مسؤولون من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالتعاون مع جمعية الصيادين، حرس الحدود في مركز دارين، ومركز الأبحاث للثروة السمكية في القطيف.

ودعا عدد من الصيادين والمهتمين في البيئة، إلى إنقاذ غابة المنجروف (القرم) من التهديات المحيطة بها، واعتبارها محميات طبيعية، ممنوع الاقتراب منها.

وبجانب آثار الحريق، بدت غابة المنجروف في حي “نيوبيش” الأسبوع الماضي محاطة بأكوام كبيرة من القمامة والمخلفات التي ألقاها البعض قرب مصرف زراعي وعلى طول الغابات، بالقرب من أشجار المنجروف، واشتملت قائمة المخلفات على أنقاض المباني والحديدة الخردة والأخشاب والأثاث وغيرها، قبل أن ترفعها معدات البلدية.

ويرى صيادون في المنطقة، أن غابة القرم تعرضت لعمليات تجريف مستمر وممنهج، قضى على جزء كبير من الأشجار، وهو ما يهدد البيئة البحرية، مثلما يهدد الثروة السمكية بحسب أقوالهم.

اقرأ أيضاً:

صحوة «القُرم» تحاول إصلاح ما أفسده أعداء البيئة في القطيف

6 خطط للإنقاذ.. نبات الشورى بين الوجود والدمار

تاروت.. خطط لاستثمار غابة القرم زراعياً واقتصادياً وسياحياً

 

ما بعد حريق القُرم الغامض.. المعدّات تُزيل أنقاض المعتدين على البيئة

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com