إتلاف طنين من الفراولة والقرع و150 كيلو غرام من اللحوم الفاسدة بلاغ يقود بلدية الخفجي إلى "ذبح عشوائي" وعمال مخالفين بحظيرة أغنام

الدمام: صُبرة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، مؤخراً، عن ضبط 227 كيس من القرع و84 كرتون من فاكهة الفراولة يقدر مجمع أوزانها طنين، في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطق الشرقية، محمد الصفيان: “إن الجولات الميدانية المكثفة للمراقبين الصحيين التابعين للإدارة العامة للأسواق، تأتي للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة قبل البيع، تمكنت من ضبط 227 كيس من القرع و84 كرتون من فاكهة الفراولة”، مؤكداً ظهور علامات التلف قبل توزيعها بسوق الخضار المركزي بالدمام.

150 كيلو غرام من اللحوم الفاسدة

فيمّا تمكنت الفرق الرقابية ببلدية محافظة رأس تنورة، أمس (الأحد)، من ضبط سيارة تنقل ما يقارب من 150 كيلو غرام من اللحوم مجهولة المصدر مع مواد غذائية بطريقة غير صحية ومخالفة لشروط التعبئة والنقل والاشتراطات الصحية.

وبدوره، أوضح رئيس بلدية رأس تنورة، صالح القرني، أنه إضافة الى المخالفات التي رصدها هو عدم توفر شهادة صحية للعامل، بالإضافة الى استخدام مركبة غير مرخصة صحيا، وتمت مصادرة واتلاف كافة المواد التي تم ضبطها، وعمل الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.

حظيرة الأغنام 

فيما قاد بلدية محافظة الخفجي، بلاغاً مقدماً، أمس (الأحد)، إلى ضبط حظيرة أغنام مخالفة، من خلال وجود عمال يذبحون الأغنام ويسلخونها بشكل عشوائي، مما يخالف الاشتراطات الصحية للذبح والسلخ.

ومن جهته، أوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي، محمد الحميداني، بأن العمال يفتقدون لاشتراطات السلامة والصحة وعدم حصولهم على شهادات صحية، مؤكداً بأنه تم مصادرة ذبيحتين، وأدوات الذبح والسلخ والتقطيع والألواح البلاستيكية المستخدمة.

وأكد وجود ثلاجتين لتجميد اللحوم وبداخلها لحوم مجهولة المصدر وبطريقة عشوائية ومخالفة للنظام، حيث تم مصادرة جميع اللحوم مجهولة المصدر، التي تقدر وزنها ما يقارب 89 كيلو غراماً، مشيراً إلى تحرير إشعارات مخالفة وإلزام صاحب الحظيرة بمراجعة البلدية لاستكمال باقي الإجراءات النظامية حسب لائحة الغرامات والجزاءات والمخالفات البلدية.

إغلاق 29 محلاً تجارياً

وبدورها، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية، أمس (الأحد)، 29 محلاً تجارياً، وكذلك ضبط 49 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وتطبيق توكلنا، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، وذلك إثر تنفيذ 978 جولة رقابية و175 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

كما أعلنت أمانة المنطقة، في بيانها الصحافي، عن استقبال 43 بلاغاً على مركز 940، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية وتطبيق توكلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com