“كورونا” تتراجع قليلاً.. 314 إصابة.. و”الصحة” تُوصي باللقاح مُجدداً

الرياض: واس

بنسبة 2.5%، تراجع معدل إصابات فيروس كورونا المستجد اليوم (الإثنين). وسجلت وزارة الصحة 314 حالة كورونا مؤكدة، نزولاً عن 322 حالة أمس (الأحد).

كما سجلت 341 حالة تعافٍ، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 2682، منها 472 حالة حرجة, ليكون إجمالي عدد الإصابات في المملكة 373046، وحالات التعافي 363926 حالة، في حين تم تسجيل 5 حالات وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 6438 حالة، وتم إجراء 49060 فحصاً مخبرياً.

إلى ذلك، دعت الوزارة الجميع إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا عبر تطببق “صحتي “حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدةً مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة.

كما دعت الوزارة أفراد المجتمع كافة إلى الاستفادة من خدمات عيادات “تطمن” التي هيأتها الوزارة لخدمة كل من يشعر بأعراض كورونا مثل: ارتفاع في درجة الحرارة، ضيق في التنفس، ألم في الصدر، سعال، احتقان الحلق، إسهال، فقدان حاسة الشم والتذوق، وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، لافتةً النظر إلى أن العيادات يُمكن زيارتها دون ححز موعد، وتوجد في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات في مختلف مناطق المملكة، وتعمل على مدار الساعة، وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×