برامج إثرائية لتلبية احتياجات 6800 طالب موهوب بالشرقية

الدمام: صُبرة

وقف مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية المكلف الدكتور سامي العتيبي اليوم (الإثنين) على تفاصيل خطة سير البرامج الإثرائية الافتراضية المخصصة للموهوبين بتعليم المنطقة. وقال إن “الاهتمام بالموهوبين وتقديم البرامج المتميزة لهم لم يعد ترفاً علمياً أو تربوياً، بل أصبح مطلباً وطنياً ملحاً في ظل تنافس الأمم في شتى المجالات العلمية والتقنية والفكرية”.

وأضاف “في تعليم المنطقة، لدينا كوكبة من الموهوبين والموهوبات الذين يتزايدون في كل عام على منصات التتويج، رافعين علم المملكة عالياً في المحافل المحلية والعالمية”، مشيداً بـ”الجهود المتميزة التي تبذلها إدارتا الموهوبين والموهوبات بتعليم المنطقة، متطلعاً لتحقيق هذه البرامج أهدافها المرسومة”.

وكشف المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، عن بدء إدارة الموهوبين بتعليم المنطقة لقطاع البنين، ممثلة في مركز الموهوبين بتفعيل حزمة من البرامج الاثرائية الافتراضية “عن بُعد” تلبية لاحتياج أكثر من 6800 طالب موهوب بالمنطقة”.

وأشار الباحص إلى 9 مستويات دراسية، تشتمل عليها تلك البرامج، تنوعت بين برامج الخيال العلمي، والكورت لتنمية التفكير، كذلك برنامج النماذج العلمية، وصولاً لبرامج حل المشكلات بطرق إبداعية، لبرامج مبادئ البحث العلمي، والتفكير الناقد، إضافة لبرامج الابداع في العروض التقدمية، كذلك المفاهيم الأساسية في تعلم الآلة، إضافة لبرنامج المهارات القيادية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com