حفر الباطن.. بئر مكشوفة تصطاد المارة.. “زراعة الشرقية” تستنفر

الدمام: ناصر بن حسين

استنفر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، لمعالجة مشكلة كشف عنها مقطع فيديو بسيط لا يتعدى دقائق تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وتظهر في المقطع بئر مكشوفة في محافظة حفر الباطن، ينتشر في المحافظة، وتشكل مصدر خطر على المارة والمركبات.

وفي اتصال هاتفي من “صُبرة”، اعتبر مدير فرع الوزارة في الشرقية المهندس عامر المطيري، الذي تسلم الفيديو من الصحيفة، بمثابة “تقديم بلاغ”، موجها القسم المختصّ “بمباشرة الموقع والتعامل مع البئر بحسب اللازم، لحماية أرواح المارة من السقوط فيها”.

عامر المطيري.

وأشار المطيري في حديثه، إلى أنه سيتم التواصل مع الشخص الذي قام بالتغريد عن الموضوع، للوقوف على الموقع، ومعرفة طبيعته، وما إذا كان ملكيّة خاصّة أو عامة، مبيناً أنه سيتم “معالجتها في كلا الحالتين”.

وأفاد بأنه “لو كان الموقع ملكيّة خاصّة؛ فسيتم إلزام صاحبها إغلاقها فوراً، أما إذا كان الموقع ملكيّة عامة فسيتم إغلاقه مباشرة، وذلك بحضور الدفاع المدني، ومشاركة من فرع الوزارة”.  

وحول ما إذا ثبت أن كشف البئر وقع بفعل فاعل، أكد المطيري أنه سيتم “معاقبة المتسبب إن كان الموقع ملكيّة عامة، أما إن كان الموقع ملكيّة خاصة، فمن حقّ مالك البر إقامة الدعوى على المتسبب”، مفيداً بانه سيتم القيام بالدور اللازم على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com