1.2 مليار لدعم 18 مشروعاً تدريبياً في القطيف و5 محافظات أخرى تستهدف 3640 متدرباً وتوفر 5433 فرصة عمل

الدمام: صُبرة

اطلع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز على تفاصيل 18 مشروعاً، تخص قطاع التدريب والتقني والمهني في محافظة القطيف و5 محافظات أخرى في المنطقة الشرقية، بقيمة تتجاوز 1.2 مليار ريال.

وأكد الأمير سعود، أهمية استشراف المستقبل، والتوسع في التخصصات التقنية التي تخدم أهداف رؤية المملكة 2030، وبرامجها المتنوعة.

والتقى الأمير سعود في مكتبه اليوم (الأحد) مدير التدريب والتقني والمهني في المنطقة محمد السلوم. ونوه بالدعم الذي يشهده قطاع التدريب والتقني والمهني من القيادة، مؤكداً أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من الجهات الصحية، وتفعيل العملية التعليمية إلكترونياً، بما يضمن سلامة المدربين والمتدربين، وأهمية مواكبة متطلبات سوق العمل، والعمل على تأهيل المتدربين بالمهارات والقدرات اللازمة للانخراط في سوق العمل، وتجويد مخرجات التدريب، عبر القياس والتحسين المستمر.

واطلع أمير الشرقية على تقرير الإدارة العامة في المنطقة لعام 2020 الذي تضمن 18 مشروعاً يجري تنفيذها حالياً في القطيف، إضافة إلى الدمام والأحساء والخبر وبقيق والخفجي. واشتمل التقرير على تدريب وتطوير 3640 من الذكور والإناث في 118 برنامجاً من خلال مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر، إضافة إلى تقارير إدارة السلامة والصحة المهنية وتوافقها مع اشتراطات السلامة المرورية واشتراطات السلامة بالدفاع المدني، وتوفير 5433 فرصة وظيفية للخريجين والخريجات، وإقامة 179 لقاءً ما بين معارض توظيف ومذكرات تفاهم وبرامج تهيئة لسوق العمل، وحصول الإدارة على المركز الأول بين الجهات المتعاونة في تنفيذ برامج مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، حيث تم تقديم 161 دورة تدريبية لتعزيز التعايش المجتمعي استفاد منها 7903 متدربين ومتدربات.

وثمن السلوم دعم ومساندة أمير المنطقة الشرقية لبرامج ومناشط التدريب التقني والمهني بالمنطقة.

إلى ذلك، استقبل نائب أمير المنطقة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بمكتبه اليوم، قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سعيد بن عبدالرحمن أبو عساف بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد.

وهنأ الأمير أحمد اللواء أبو عساف بمناسبة تعيينه قائداً للمنطقة، متمنياً له التوفيق في مهام عمله.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×