“كورونا” يُغلق 29 محلاً في الشرقية.. وإنشاء مركز للذكاء الاصطناعي

الدمام: صُبرة

يتواصل مسلسل إغلاقات المحال التجارية في الشرقية، بسبب عدم تطبيق احترازات فيروس كورونا المستجد. وبالأمس شهدت المنطقة إغلاق 29 محلاً، خلال 978 جولة رقابية، نفذتها أمانة المنطقة على الأسواق.

كما نفذت الأمانة 175 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وضبطت 46 مخالفة للإجراءات الاحترازية والوقائية والتكدس وتطبيق “توكلنا”، على المنشآت التجارية في الأسواق المركزية ومنافذ البيع.

ودعَت الأمانة إلى ضرورة الإبلاغ عن أي تزاحم وتكدس، وعدم تقيد بالإجراءات الاحترازية، وذلك من خلال مركز 940 لمعالجتها.

مركز للذكاء الاصطناعي

إلى ذلك، أصدر أمين المنطقة المهندس فهد الجبير قراراً يقضي بإنشاء مركز للذكاء الاصطناعي، وتعيين مشاعل بنت فهد مديراً له.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة  محمد الصفيان أن إنشاء هذا المركز “سيعزز بيئة الأعمال في الأمانة وسيمهد الطريق للابتكار والإنجازات، وتقديم الاستشارات والدراسات والأبحاث لمختلف وكالات وإدارات الأمانة”.

وأضاف “الذكاء الاصطناعي يتميز بسرعة وقدرة على مراقبة البيانات وسرعة التجاوب  مع أي تطورات رقمية، وكذلك الاستشراف المستقبلي لتعزيز بيئة الأعمال الرقمية بالأمانة”، مبيناً أن قرار الجبير يتضمن ربط هذه الإدارة بإدارة الأمن السيبراني، لارتباطهما بالبيانات الرقمية، وتطوير منظومة العمل الرقمي”.

وقال إن الأمانة أنشأت خلال الفترة الماضية إدارة الأمن السيبراني، وذلك لأهمية قطاع أمن المعلومات للقطاع البلدي التي تأتي مُلحة مع التحولات الرقمية والاعتماد بشكل كبير على الخدمات الإلكترونية والمنصات التفاعلية، وهذا يتطلب ضرورة المحافظة على أمن وسلامة المعلومات والبيانات وحمايتها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com