أنياب الليل الغامضة مستمرة في صفوى.. والخسائر ترتفع إلى 44 رأساً الحيّ فقد 6 رؤوس.. وآل سعيد 10.. والمزارعون يتوقعون الأسوأ

صفوى: أمل سعيد

لم يعد مشهد الأغنام النافقة، والممزقة بأنياب الحيوانات الشرسة، يشكل مفاجأة لأي مزارع في صفوى، وكأن كل واحد منهم قد حدث نفسه بجملة مفادها: إن لم تكن مزرعتي البارحة فربما دورها في الليلة التالية..!

هذا عينه ما وقع للمزارع جعفر سلمان الحي، الذي دخل مزرعته (الغفيلي) فوجد أغنامه موزعة بين نافقة ومثخنة بجراحها “دخلت المزرعة حوالي الـ 6:30 من صباح يوم الخميس، فوجدت 6 من الأغنام على الأرض دون حراك، كلها مقتولة وآثار الأنياب والعض في رقابها، وكأنها منحورة، و6 أخرى مصابة بجروح بعضها بليغة وتنازع، وبعضها متوسطة”.

ويضيف الحي “تقصّيت أنا وأخي أثر الحيوان في المزرعة، ووجدناه قد حفر أسفل الشبك ودخل، كانت آثار الأقدام لحيوان واحد فقط، لكنها لا تدل يقينا على صاحبها، فقد تكون لكلب متوسط الحجم”.

تقع مزرعة (الغفيلي) إلى الشرق من صفوى، بالقرب من خزان المياه المحلاة، اشتغل صاحبها جعفر الحي وإخوته بتربية الأغنام منذ 30 سنة، وبحسب الحي فإنها المرة الأولى التي تهجم فيها الكلاب على مزرعته.

وعن سبب تزايد أعداد الكلاب الضالة في صفوى يقول “بعد أن جُرفت مزارع الرامس في العوامية، تضاعفت أعداد الكلاب عندنا، وكأن الكلاب التي كانت في تلك المزارع قد نزحت إلينا”.

مزرعة آل اسعيد

في مزرعة لا تبعد أكثر من 150 متراً عن مزرعة الغفيلي، وقعت غزوة أخرى من غزوات الكلاب الليلية، إنها مزرعة صالح محمد آل اسعيد الذي خسر 10 رؤوس من الغنم خلال شهر.

يقول آل اسعيد “هجمت الكلاب على مزرعتي في المرة الأولى قبل شهر وقتلت 5 أغنام، ومنذ أسبوع عادت مرة أخرى وفتكت بـ 3، وفي المرة الأخيرة قبل 4 أيام قتلت رأسين من الغنم”، ويضيف ” الهجوم الأخير كان في الـ 7 صباحاً، وقد سمع عامل المزرعة صوت الأغنام، فهرع إليها ووجد كلبين داخل الحظيرة، حاول أن يضربهما لكنهما سرعان ما قفزا فوق السور”.

‫5 تعليقات

  1. 0557571622

    عنده اضاءة اسمها سفتي عيون الذيب

    لطرد الحيوانات المفترسة من عند المواشي

  2. رقم طوارئ وزارة البيئة و المياه و الزراعة
    8002470000

    رقم طوارئ فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية
    استقبال بلاغات وتساب 0138280574

    رقم طوارئ مكتب وزارة البيئة و المياه و الزراعة بالقطيف
    0138556548

    الحيوانات الضالة تخصص البلديات على رقم 940

    الجميع بالخدمة…

  3. دائماً وقت هجومه على الفريسه من الساعه الواحده ليلاً
    إلى قبل الفجر
    وأفضل حل لاصطياده عمل كمين بجانب شبك الحلال
    و بندقيه شوزن

  4. هذا الذيب وليس كلب
    وطريقه التخلص منه سهله جداً وغير مكلفه
    طلقه شوزن ب٢٠ ريال وانتهى الموضوع

  5. في اختراع اسمه كاميره بدون وايرات ولا شي تشتغل مربوطة بياناتها بجوال تراقبو فيه وتنشحن بطاقة الشمسية انصحكم فيها حطوها بمزارعكم عشان تشوفو المصدر الي حتى مو عارفين نوع الحيوان للحين

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com