فراولة فاسدة في سوق الدمام المركزي أمانة الشرقية تغلق 58 محلاً وتسجل 93 مخالفة

الدمام: صُبرة

صادرت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم (الجمعة)،  640 عبوة بلاستيك من فاكهة الفراولة الفاسدة، يقدر وزنها بـ 160 كيلو غراماً، كانت مُعدة للتوزيع، في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام.

وأوضح المتحدث الرسمي في الأمانة، محمد الصفيان، في بيان، أن الأمانة تمكنت من ضبط الكمية، التي ظهرت عليها علامات التلف قبل توزيعها في سوق الخضار المركزي بالدمام.

وجاء ذلك ضمن الجولات الميدانية المكثفة التي تنفذها الإدارة العامة للأسواق للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة قبل البيع.

وأشار الصفيان، إلى مصادرة كامل الكمية وعمل محضر إتلاف بها وتحرير مخالفه للمخالف، مشيرا الى أن الأمانة رفعت خلال الفترة الماضية من وتيرة أعمالها الرقابية بأسواق النفع العامة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين.

إغلاق 58 محلاً تجارياً

إلى ذلك، أغلقت أمانة المنطقة، أمس (الخميس)، 58 محلاً تجارياً ضمن فئة الأسواق والمراكز التجارية؛ لمخالفتها للتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، التكدس في الأسواق، إضافة لعدم التزامها إبراز تطبيق “توكلنا”؛ وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما سجلت “أمانة الشرقية”، 93 مخالفة، إثر تنفيذ 1438 جولة رقابية صحية لرصد المخالفات، 223 جولة مشتركة مع الجهات المعنية، كما أعلنت في بيانها الصحافي، استقبال 59 بلاغاً عن المنشآت المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، من خلال مركز 940.

تعليق واحد

  1. لن تستقر الاوضاع الصحية في بلادنا ( إلا بترحيل جميع الوافدين اللذين يعملوا في مجال المواد الغذائية ) وكذلك جميع المجالات التي يعملوا بها فهم جماعة لا هم لهم سوى جمع المال بكل وسائل الفساد )

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com