[كورونا] ارتفاع عدد المساجد المُغلقة إلى 52.. بعد ظهور حالات إصابة

الرياض: صُبرة، واس

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم (الجمعة)، 8 مساجد مؤقتاً في عدد من المناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين، ليصل مجموع ما أُغلِق خلال خمسة أيام 52 مسجداً تم فتح 38 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وبينت الوزارة، أنها باشرت الإغلاق المؤقت للمساجد بعد ثبوت إصابات كورونا بين المصلين بواقع مسجدين في جدة، وواحد في القنفذة بمنطقة مكة المكرمة، وفي منطقة الرياض مسجدين، الأول في المجمعة، والثاني في ضرماء، وكذلك مسجد في محافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان، وآخر في محافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية، ومسجد في محافظة رجال ألمع بمنطقة عسير.

وأهابت الوزارة بالجميع أهمية العمل بالإجراءات الاحترازية والتعاون في الإبلاغ عن أي مخالفات أو تراخٍ في تنفيذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة بالاتصال على الرقم الموحد 1933.

وكان وكيل شؤون المساجد في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، سليمان الخميس، في تصريح لـ”صُبرة”، ما تردد في الآونة الأخيرة، من تهاون أئمة ومؤذني المساجد مع الأنظمة والتعليمات الواردة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واصفاً ذلك بأنه “من النادر حدوثه”.

وأفاد بأن “الشؤون الإسلامية” تؤكد ثقتها بأئمة ومؤذني المساجد، “عازيةً ذلك إلى أن الأصل فيهم هو الالتزام بالأنظمة والتعليمات”، مضيفاً “إلا أنها لم تستبعد أيضاً أن يحصل تفريط من بعض المصلين”.

وأكد الخميس، أنه تتخذ الإجراءات النظامية في حق المؤذنين أو الأئمة، في حال عدم التزام الأنظمة والتعليمات، أما إن كان التقصير من المصلين، فتكون الإجراءات ابتداءً من التوعية من الإمام والمؤذن؛ ثم التنسيق مع الجهات المختصّة لرصد هذه المخالفات واتخاذ ما يلزم.

وأضاف وكيل الوزارة لشؤون المساجد، أن الجولات الميدانية مستمرة يومياً لزيارة المساجد؛ للتأكد من التزام الإمام والمؤذن أو رصد التجاوزات من جماعة المسجد لإيجاد الحلول لهذه التجاوزات.

بدوره، طالب وزير الشؤون الإسلامية، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، أكد عبر تغريدة على حسابه في “تويتر”؛ بعدم التهاون بالإجراءات الاحترازية.

وقال “نصيحة من القلب لمرتادي بيوت الله لا تكونوا سبباً في غلق المساجد فالتهاون بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة سبب رئيس في انتشار فيروس كورونا”.

وأضاف “فلنتعاون جميعاً لنسلم ونحتسب الأجر من الله في ذلك، فالعمل بالأسباب واجب شرعي وسلوك حضاري ، حفظ الله الجميع من كل مكروه”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com