أمانة الشرقية تغرم المركبات في المواقف الترابية.. وتتجاهل شاحناتها بلدية الخبر: الإجراء يستهدف الشاحنات لتحسين المشهد الحضري

الخبر: ناصر بن حسين

أصدرت أمانة المنطقة الشرقية، مؤخراً، غرامات بـ100 ريال للمركبات المتوقفة في الساحات الترابية والأراض الفضاء، عبر الشركة المشغلة المتعاقدة مع الأمانة، لتنطيم المواقف.

وبدأ تطبيق القرار في أحياء محافظة الخبر الشمالية، منذ أيام، لكن اللافت للانتباه أن الأمانة لم تغرم السيارات المخالفة التابعة لها.

مركبة متلاصقة بأختها أوقفها صاحبها في ساحات كان الوقوف فيها مجاناً في وقت سابق، لكن تم تحويلها للاستفادة منها  وأصبحت في الوقت الراهن “ممنوعة”، بأمر من الأمانة، وتجد على زجاجها الأمامي ورقةً صغيرة، بها معلومات المركبة، وقيمة المخالفة التي يتوجب دفعها.

على بعد أمتار بسيطة في ذات المساحة، تجد آليات متوقفه، تحمل شعار “الأمانة”، لكن  الأمانة غضت الطرف عن الشاحنات التابعة إليها، لم يتم مخالفتها أو وضع إشعار دفع الغرامة،  “هل تخالف أمانة الشرقية الناس.. ولا تخالف نفسها؟”.

وانتقلت “صُبرة” إلى بعض المواقع التي تم تطبيق القرار فيها، حيث رصدت عدداً من المركبات التي تمت مخالفتها بسبب عدم التزام القرار، في حين جاء نصيب بعض المركبات مخالفتين والبعض الآخر ثلاث، والسبب “توقّفها في الأراضي الفضاء والترابية”.

وأثار هذا القرار الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي، وفتح تساؤلات عدة، من ضمنها: أين يوقف أصحاب المنازل مركباتهم إذا كانت المواقف برسوم؟، في حين رأى آخرون، أن هذا القرار جاء ليدفع العديدين إلى الالتزام بدفع الرسوم، وعدم استغلال الأراضي الفضاء في إيقاف مركباتهم.

وأكد مصدر مطّلع لـ “صُبرة” أن هذا القرار يأتي لتنظيم الأماكن كلاً واختصاصه، حيث أن مثل هذه الأراضي وضعت للبناء وليس ليتم استغلالها مواقف مركبات، إضافة إلى تحسين المشهد الحضري، مشيراً إلى أن هذا مطبق في عدداً من الدول.

وحول الانطباعات التي حدثت بعد تطبيق القرار، أفاد أن القرار جديد، ومن الطبيعي أن يتم إثارة الجدل حوله.

‏بدورها، ذكرت بلدية الخبر، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “نفيدكم أن هذا الإجراء يستهدف الشاحنات المتوسطة والكبيرة التي تتخذ من تلك الساحات مواقف لها”، مؤكدةً أن ذلك يأتي ضمن جهود البلدية الرامية لتحسين المشهد الحضري.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com