الشرقية.. إغلاق مسجد بعد إصابة مصلين بـ”كورونا”

الرياض: واس

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم (الثلاثاء)، 12 مسجداً مؤقتاً في عدد من مناطق المملكة، بينها واحد في المنطقة الشرقية، بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين المصلين.

وكانت الوزارة أغلقت أمس (الاثنين)، 10 مساجد بعد إصابة المصلين بعدوى “كوفيد-19″، ليصل مجموع المساجد خلال يومين 22 مسجداً فتح 6 منها بعد الانتهاء من التعقيم، في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وأفادت الوزارة، في بيانها الصحافي، بأنها باشرت اليوم إغلاق 8 مساجد في الرياض، 4 منها في أحياء مدينة الرياض: طويق، القصر، العريجاء، قرطبة، بالإضافة إلى مسجدين بمحافظة حريملاء وواحد في كل من محافظة الدلم ومحافظة وادي الدواسر، كما أغلق مسجد بمدينة بقيق بالمنطقة الشرقية، مسجد بمحافظة تثليث بمنطقة عسير، ومسجدين بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، بعد ثبوت إصابات كورونا مؤكدة.

وأشارت إلى أن المساجد المغلقة يتم فتحها بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية والتعقيم.

وجددت الوزارة التأكيد على المصلين بالأخذ بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة كافة منها لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد الجسدي حماية لهم من الوباء، كما دعت منسوبي المساجد إلى توعية وإرشاد المصلين ومتابعة تنفيذ البرتوكولات الصحية بالمساجد والرفع بأي مخالفات للجهات المختصة.

اقرأ أيضاً:

[كورونا] إغلاق 10 مساجد بعد إصابة مصلين بالفيروس

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×