“الشورى” لـ”عقارات الدولة”: خصصوا الأراضي للجهات الحكومية بحسب عدد موظفيها

الرياض: واس

طالب مجلس الشورى الهيئة العامة لعقارات الدولة بالتنسيق مع الجهات الحكومية لاستكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة، واستخراج صكوك للعقارات التي لا يوجد لها صكوك، والإسراع في استكمال قاعدة البيانات الإلكترونية المتكاملة لعقارات الدولة.

وطالب المجلس الهيئة بالإسراع في وضع البرنامج الزمني لتحقيق الأهداف والمبادرات لإكمال منظومة الأعمال. كما دعاها إلى التأكد من تخصيص العقارات للجهات الحكومية حسب الحاجة لها، مع مراعاة ضوابط القيمة، وعدد الموظفين، والمواقف، والسعة المطلوبة والعمل على الاستفادة من العقارات غير المستغلة من قبل الجهات الحكومية في تخصيصها لجهات حكومية أخرى.

جاء ذلك في جلسة المجلس العادية الـ18 من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة التي عقدها اليوم (الثلاثاء) عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيسه الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ.

وطالب المجلس في قرار آخر أصدره في جلسة اليوم، بالعمل على دعم هيئة تطوير منطقة عسير وبالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من خلال سرعة اعتماد إستراتيجيتها حتى تكون خارطة طريق لتوجيه التنمية في المنطقة، واعتماد المبالغ المطلوبة لاستكمال بناء هياكلها المالية والإدارية ووضع الحوافز لاستقطاب الكفاءات للعمل في الهيئة، واعتماد المبالغ المطلوبة لإعداد الدراسات التخطيطية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com