إسراء عسيري.. بابتسامة ناعمة تدير الإعلام السعودي “صوتاً وصورة” خبرة 18 سنة في ريادة الأعمال وتقنية المعلومات.. وتنظيم قطاعات الهيئة

القطيف: صُبرة، عبدالمحسن آل عبيد

قطار التمكين ماضٍ، وهذه المرة مع إسراء منصور عسيري، الآتية من خبرة قاربت 18 عاماً، وسيرة  مهنةٍ متتالية بالنجاحات، صعدت بها إلى مناصب قيادية درجة تلو الأخرى، إلى أن حققت لنفسها والسعوديات من بنات جنسها ما لم يتحقق من قبل في تاريخ الإعلام السعودي.

في وقت سابق، نجحت عسيري في إعادة تنظيم قطاعات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع من خلال موقعها السابق، رئيسة للجنة التنفيذية في الهيئة، قبل أن يصدر وزير الاعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي أخيراً قراراً بتكليفها رئيساً تنفيذياً للهيئة، لتكون أول امرأة سعودية تتولى هذا المنصب.

ولم يكن دور عسيري في تطوير قطاعات الهيئة عادياً أو تقليدياً، فهي وضعت الخطط والتوجهات المستقبلية في مراحل التنظيم والتطوير، واستغلت قدراتها على إدارة المكتب التنفيذي لوزير الإعلام المكلف حيث أشرفت على تأسيسه وإدارته منذ إطلاقه.

صورتان نشرتهما عسيري، مغرب اليوم، في حسابها بـ “تويتر”

شهادة الماجستير

ولمن لا يعرف، فعسيري تحمل البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات والماجستير في إدارة الأعمال وزمالة معهد ماكين للقيادة التنفيذية، وتتمتع بخبرات طويلة في مجالات تقنية المعلومات وريادة الأعمال.

عملت سابقاً في عدة مناصب في جهات مختلفة، وتقلدت مناصب قيادية في هيئة الإذاعة والتلفزيون، والصندوق الصناعي، وبنك ساب، كما عملت في منظمة وندروومان التقنية ومعهد ماكين في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسست عدداً من الشركات، من أهمها شركة اي تري للحلول الرقمية إحدى الشركات التي ترعاها إنديفور العالمية في المملكة العربية السعودية.

ومثلت عسيري المملكة في عدد من اللجان المهمة، ومنها تحالف رواد الأعمال G20 لأربع دورات، وهي عضو مؤسس في شبكة المهنيات السعوديات.

وتُعنى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، التي تأسست  عام 1433 بتنظيم قطاع الإعلام المرئي والمسموع والإشراف عليه في إطار يضمن منهجية واضحة لجميع أصحاب المصلحة من مستفيدين ومنشآت وعاملين في هذا المجال، وفقاً للسياسة الإعلامية للمملكة.

تهاني وتبريكات

وعقب قرار التعيين، توالت التهئنآت على عسيري، متمنية لها التوفيق. وكان من أول المهنئين حساب “إنديفر السعودية” الذي تمنى لها كل التوفيق والنجاح في منصب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي.

وكتب عضو الجمعية السعودي لكتاب الرأي خالد السهيل مهنئاً إياها “تمكين المرأة السعودية ليس مجرد أقوال، إنه فعل يتكرس بشكل يومي ضمن رؤية المملكة 2030. أبارك للسيدة  إسراء عسيري تكليفها رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع. خالص الدعاء بالتوفيق في هذه المهمة.

وبارك هاني الغفيلي، وهو إعلامي ومهتم بالتقنية لإسراء عسيري تعيينها رسميًا رئيسًا تنفيذيًا للهيئة، وقال “أتمنى للزميلة النجاح والتوفيق في منصبها الجديد،  وهي بالتأكيد كفاءة سعودية رائعة نفخر بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com