“توكّلنا” بـ 5 ألوان.. واحد فقط يفتح لك الأبواب.. والأربعة الأخرى تحذرك

الدمام: ناصر بن حسين

“لون واحد هو الذي يكفل لك إمكانيّة دخول مختلف المواقع الحكومية والخاصة والأسواق، عند استخدام تطبيق “توكلّنا” وهو الأخضر.

الأخضر هو الذي يشهد لك بعدم ثبوت الإصابة بفيروس كورونا المستجد، شريطة التزام تعليمات وزارة الداخلية، التي تُصدرها بين الحين والآخر”، وذلك بحسب ما أكده الحساب الرسمي للتطبيق عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رداً على استفسار “صُبرة”.

وأضاف مدير الحساب “في المقابل، لا تسمح لك 5 ألوان أخرى، وهي البرتقالي، البنفسجي، البني، الأزرق والرمادي بما سبق، وتلزمك اتباع تعليمات وزارة الصحّة التي أصدرتها بشأن الإصابة بالفيروس أو مخالطة أحد المصابين به أو القادمين من السفر بفئتيه “أ” و “ب”.

ويأتي ذلك بعد أيام معدودة، من إلزام كافة الانشطة ضرورة إبراز مرتاديها تطبيق “توكلنا” قبل الدخول إليها، بعد رصد وزارة الصحة ارتفاع مؤشّر إصابات كورونا خلال الأيام الماضية.

وفرضت وزارة الداخلية عقوبات صارمة تصل إلى حد إغلاق النشاط في حال عدم التزام الإجراءات الاحترازية.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، شدد على ضرورة عدم المجاملة على حساب صحة الشخص، وأشار إلى تسجيل أرقام مرتفعة من حالات الإصابة، وعزا ذلك إلى المظاهر التي يجب التعامل معها بجديّة، للحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية. وقال “التزامنا هو طوق النجاة للخروج من هذه الأزمة والوصول إلى الأمان الصحي”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×