“توكلنا” شرط لدخول منشآت “تعليم الشرقية” والمدارس تدريب 25 رائد نشاط على إعداد البرامج الطلابية

الدمام: صُبرة

اشترطت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية، على منسوبيها ومراجعيها تحميل تطبيق “توكلنا”، قبل الدخول إلى منشآتها، تماشياً مع الإجراءات الإحترازيه للحد من تفشي فيروس كورونا.

وشدد مدير الإدارة المكلف الدكتور سامي العتيبي، على أهمية تفعيل التطبيق، ورصد مخالفات عدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية، وتعزيز كل ما من شأنه رفع مستوى الوعي وحماية المجتمع.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص، في بيان صحافي، “تم التأكيد على جميع منسوبي تعليم المنطقة على تحميل تطبيق “توكلنا”، وإبرازه عند الدخول، مع لبس الكمام، وأخذ قياس الحرارة”، منوهاً بعدم “التهاون مطلقاً في منع أي موظف أو موظفة أو أي مستفيد من دخول المباني الإدارية ومدارس تعليم المنطقة في حال عدم تحميل التطبيق وذلك لسلامة الجميع”.

25 رائد نشاط

إلى ذلك، شرعت إدارة تعليم المنطقة، ممثلة في نشاط الطلاب، في تأهيل 25 رائد نشاط من مكاتب التعليم على إعداد البرامج الطلابية. وانتظم روّاد النشاط مطلع الأحد الماضي في الجلسات التدريبية التي ينظمها التجمع المهني الأول لرواد النشاط الطلابي في المنطقة.

وأشار إلى توزيع جدول الجلسات التدريبية على المشاركين، التي بدأت الأحد الماضي، وتختتم الاحد المقبل، وفق رغباتهم وميولهم في اختيار المجالات الخمس التي أعلن عنها مسبقًا، ويعكف على تقديمها رؤساء أقسام نشاط الطلاب، ممثلة في دورة في مجال “التطوع الرقمي والقيم الاجتماعية” يقدمها شبيب العواد، و”ريادة الأعمال المتقدمة” يقدمها محمد الشهري، إضافة لدورة مسرح المنودراما التي يقدمها سامي بالطيور، وصولاً للنشاط الكشفي من تقديم فهد الدعجاني وبرنامج الروبوت والطباعة ثلاثية الأبعاد للنشاط العلمي لمشعل الوليدي.

ونبه الباحص، إلى أهمية تدريب الطلاب على تلك المهارات، من قبل رواد النشاط المرشحين والدخول بالمنافسات للفوز بجوائز عديدة، منها أجهزة آي فون، فضلاً عن شهادات تكريم ودروع شكر وتقدير، سيتم توزيعها والإعلان عن نتائج الأعمال الفائزة في الحفل الذي يقام بنهاية الفصل الدراسي الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×