“التجارة”: التزام المنشآت احترازات كورونا 93%.. وعدد المخالفات 1500 دشنت "الفرع الإلكتروني" لخدمة المستثمرين

الرياض: واس

كشفت وزارة التجارة،اليوم (الاثنين)، عن إجمالي عدد مخالفات التدابير الصحية لفيروس كورونا المستجد، موضحة أن نسبة المنشآت التجارية المخالفة لم تتجاوز 7%، وهو ما يزيد عن 1500 مخالفة، وذلك خلال شهر يناير الماضي.

وأفادت “التجارة” في بيانها الصحافي، أنها نفذت 20.231 زيادة تفتيشية على المنشآت التجارية ومراقبة منافذ البيع في مناطق المملكة كافة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا، والتزام المنشآت التجارية بأنظمة حماية المستهلك.

وأضاف البيان، أن الفرق الرقابية أكثر من 1500 مخالفة تمثل 7% من إجمالي المنشآت التجارية التي شملتها الزيارات التفتيشية، وتصدر نشاط التموينات والمواد الغذائية قائمة الأنشطة الأكثر مخالفة للأنظمة، تلاه أنشطة الملابس والمفروشات والكماليات، مشيراً إلى تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

استلام المستندات ورقياً

فيمّا دشنت “التجارة” خدمة الفرع الإلكتروني، التي تُمكّن المستثمرين ورواد الأعمال من تسليم المستندات الرسمية المطلوبة لإنجاز معاملاتهم إلى الوزارة إلكترونياً بدلاً من تسليمها يدوياً عن طريق المناولة، وذلك تيسيراً لوصول خدماتها للمستفيدين كافة.

ونوهت الوزارة الاستفادة من الخدمة الجديدة على الرابط: e.mc.gov.sa، عبر ثلاث خطوات ميسرة تبدأ باختيار مقر المنشأة، اختيار نوع الخدمة المطلوبة، من ثم رفع المستندات المطلوبة وبذلك يتم تُنفَّذ الخدمة للمستفيد وبشكل فوري.

جدير بالذكر أن خدمة الفرع الإلكتروني لها مزايا منها: رفع مستندات إصدار السجلات التجارية الرئيسة والفرعية للمستثمر المحلي والخليجي، متطلبات حجز الأسماء التجارية وطلبات تعديل سجلات الشركات، إضافة إلى المستندات المطلوبة لإصدار سجلات الشركات المساهمة، مستندات نقل ملكية السجلات بين الأفراد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×