القطيف.. تجّار الحطب المحلي المحظور موجودون.. والحصيلة مصادرة 50 طناً

صُبرة، واس

صادر مكتب محافظة القطيف، التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، صباح اليوم (الاثنين)، 50 طناً من الحطب المحلي من أنواع: السمر، الطلح، القرض، كوناكاربس، وذلك بالتعاون مع عدد من من الجهات الأمنية والحكومية بالمحافظة.

وجاء ذلك إثر حملة تفتيشية على أماكن بيع الحطب المحلي بمدن محافظة القطيف، من بينها صفوى.

في نفس السياق، تمكنت بلدية صفوى، من ضبط موقع حطب وفحم مخالفين للأنظمة والاشتراطات بمنطقة أبومعن، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المختصة من وزارة التجاره وزارة الزراعة وشرطة صفوى  والأمن البيئي.

ومن جهته، أكد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، عامر المطيري، أن الحملات التفتيشية والجولات الميدانية مستمرة طوال العام، لوقف تدهور الغطاء النباتي وتحقيق التنمية المستدامة للمراعي والغابات الطبيعية بالمملكة.

وبين أن هذه الحملات تأتي ضمن الخطوات التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ للحد من ظاهرة الاحتطاب، مشيراً إلى مساهمة تلك الحملات إضافةً إلى الحملات التوعوية والأنظمة التي سنتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، بضرورة المحافظة على البيئة والحد من الاحتطاب وإعادة زراعة الأشجار في بيئتها، ودعم حملة “لنجعلها خضراء” التي نفذتها الوزارة بمناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×