كورونا.. زحام شارع ينتهي بتدخل الشرطة.. والقبض على مراهق متحرش

بريدة: واس

ألقت شرطة القصيم، اليوم (الاثنين)، القبض على عددٍ من المواطنين المتجمعين بأحد الشوارع التجارية بالقصيم، مخالفين لائحة وزارة الداخلية، بشأن التجمعات للحد من انتشار عدوى “كوفيد-19″، كما بثوا مقطع فيديو على حسابات التواصل الاجتماعي الخاص بهم لتوثيق الحادث.

وأفاد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، المقدم بدر السحيباني، بأنه تم إيقاف عدد من المواطنين لامتناعهم عن التجاوب مع رجال الأمن؛ في أثناء تأديتهم لمهامهم في مباشرة تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك عند وقوفهم بأحد الشوارع التجارية في القصيم.

وأشار إلى محاولتهم لتوثيق الواقعة ببث مقع فيديو على حسابتهم الشخصية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح السحيبان،  أنه تم اتخاذ الإجراءات الأولية النظامية بحقهم وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة، كما تم اتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحق المشاركين في التجمع المخالف للائحة الحد من التجمعات.

وكانت وزارة الداخلية، أصدرت لائحة بالمخالفات والعقوبات وتكرارها، بشأن الحد من التجمهر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتراوح الغرامات من 5 آلاف ريال إلى 100 ألف ريال.

مراهق متحرش

من جهة أخرى؛ أوقفت شرطة منطقة الرياض، اليوم (الاثنين)، مراهقاً ثبت ارتكابه جريمة التجرش؛ والتلسن بألفاظ خادشة للحياء، لمرتادي الأماكن العامة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس: “إشارة إلى مقطع فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق فيه أحد الأشخاص من خلال حسابه قيامه بالتحرش بألفاظ تحمل إيحاءات خادشة للحياء، لمرتادي الأماكن العامة”.

وأضاف: “مما يمثل جريمة وفق نظامي جريمة التحرش ومكافحة جرائم المعلوماتية، فقد تمكنت الجهات الأمنية من تحديد هويته والقبض عليه”.

وأشار الكريديس إلى أن المتهم مواطناً في العقد الثاني من العمر، مؤكداً إيقافه واتخاذ بحقه جميع الإجراءات الأولية النظامية وإحالته إلى النيابة العامة.

اقرأ أيضاً:

“الداخلية”: 100 ألف ريال عقوبة تجمع أكثر من 5 عمال.. والإغلاق 6 أشهر

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×