أمير الشرقية: العمل الخيري ركيزة من ركائز انطلاق المملكة نحو المستقبل

رأس اجتماع الجمعية العمومية للجنة أصدقاء المرضى بغرفة المنطقة لعام 2018

الدمام: صبرة
وصف أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للجنة اصدقاء المرضى بغرفة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، عمل الخير بأنه من الأشياء التي يحبها الله سبحانه وتعالى، وأمرنا بها كي نفوز برضاه وجنته، كما حث الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام على عمل الخير ونشره وتأصيله داخل المجتمعات والالتزام بكل ما يوصل إليه، لأنّ الخير من الأشياء التي ترفع من قدر الإنسان وتحقق التراحم والتكافل وتزيد من تماسك وصلابة المجتمعات.
جاء ذلك خلال ترأسه في مقر الغرفة الشرقية بالدمام، اليوم، اجتماع الجمعية العمومية للجنة لعام 2018م، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صالح السلوك، ورئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، وأعضاء اللجنة وقطاع الاعمال في المنطقة.
وقال الأمير سعود بن نايف إن العمل الخيري بقنواته المتنوعة حظي بدعم سخي واهتمام مضاعف من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وأصبح ركيزة أساسية من ركائز انطلاق المملكة إلى المستقبل وفقًا لرؤية 2030م.
وأشار إلى أن لجنة أصدقاء المرضى بما تضطلع به من عمل خيري تتلمس حاجة المرضى المحتاجين من أبناء المنطقة وآثرت التخصص في هذا المجال، فأصبحت نموذجاً مُشرفاً للمنطقة الشرقية والمملكة بأثرها في تعبئة الجهود نحو تحقيق التراحم والتكافل وتقديم يد العون والمساعدة لفئات المرضى المحتاجين، سواء برفع الحالة المعنوية لهم بتفقد أحوالهم والاهتمام بهم تخفيفًا لآلامهم أو بتأمين احتياجات مستشفيات المنطقة من الأجهزة والمعدات الطبية للازمة.
واثنى أمير المنطقة الشرقية على جهود اللجنة وأعضائها والحضور على العطاء والإسهام في نمو واستدامة هذا العمل الخيري ، معرباً عن شكره وتقديره لكل العاملين على هذا العمل الخيري.
كما أثنى خلال الاجتماع على مبادرة إنشاء مركز خاص بالمصابين بمرض السرطان بمحافظة الأحساء الذي تبرع به حمد بن عبداللطيف الجبر، بتكلفة بلغت 70 مليون ريال، وقدم شكره إلى عبدالله سعد الراشد الذي تبرع بإنشاء مستشفى بالأحساء بتكلفة بلغت 200 مليون ريال، وإلى عبدالرحمن السحيمي الذي تبرع بإنشاء مركز متخصص في مستشفى الولادة والأطفال بتكلفة مادية بلغت 12 مليون ريال.
من جهته، أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صالح السلوك، أن اللجنة انطلقت من أهداف جليلة تتلخص في مشاركة هموم المرضى من أبناء وأهالي المنطقة والإسهام في إنهاء معاناتهم والتخفيف من آلامهم والمُساعدة في علاجهم حتى يعودوا أصحاء من جديد يشاركون في بناء مجتمعهم والنهوض به.
وأشار إلى أن اللجنة استطاعت ككيان مؤسسي راسخ أن تكون وعاء محفزا لقطاع الأعمال بالتبرع وتقديم أعمال الخير، وأن تُعزّز من مبادئ الخدمة العامة بين كافة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن إسهامات رجال أعمال المنطقة خلال عام 2017م تنامت حتى بلغت أكثر من 6 ملايين ريال، وتبذل في تقديم المساعدات للمرضى وتأمين بعض الأجهزة الطبية ولوازم أخرى لمستشفيات المنطقة.
وكرم أمير المنطقة الشرقية في ختام الاجتماع، رجال الأعمال الداعمين للجنة، وعدد من الإعلاميين لدعمهم برامج وفعاليات الغرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×