بعد اسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني.. كليات التميّز لا تزال “خارج التغطية” صمت "مؤسسة التدريب" يُقلق الطلبة على مستقبلهم

الدمام: ناصر بن حسين

مرّ أسبوعان على بداية الفصل الدراسي الثاني، ولا يزال الغموض سيد الموقف في تحديد مصير الطلاب والطالبات المتدربين في بعض كليات التميّز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

الطلاب يضعون أياديهم على قلوبهم، في انتظار بارقة أمل من هنا أو هناك، تعيدهم إلى مقاعد الدراسة من جديد، لاستكمال “السمستر” الأخير من مشوارهم التعليمي. 

الصمت التام الذي بدت عليه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في الرد على استقسارات الطلبة بات مقلقاً بالنسبة لهم، هذا الصمت كان أيضاً بمثابة الرد على استفسارات “صُبرة” التي بعثت بها إلى المؤسسة عبر بريدها الإلكتروني الرسم.

ولا يتذكر الطلبة سوى الوعود التي أطلقتها المؤسسة لهم قبل أشهر، وبعدها لم يصدر عنها شيء، ولا يزال حساب الكليات التقنية العالمية عبر منصّة “تويتر” يبثّ التفاؤل، بالردّ، مؤكداً أن العمل لا يزال جارياً مع الجهات المعنيّة لإنهاء إجراءات بدء التدريب، مشيراً إلى أنه سيتم التواصل معهم لاحقاً.

ملفات الشركة

وبحسب ما توصّلت إليه “صُبرة” من مصادرها، فإن الشركة المشغّلة لكليات التميّز، بصدد تسليم ملفات منتسبيها إلى الكليات الأم، بعد عدم التجديد معها، وذلك بحلول غد (الأحد)، أو بعد غد (الإثنين)، للعمل على إيجاد مشغّل آخر، كأحد حلول لهذه المعضلة. وقالت المصادر ذاتها أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لبدء الفصل الثاني. 

بدورها، ذكرت المتدربة ريما الثبيتي أن مدة دراستها سنة ونصف السنة في تخصص برمجة وحاسب تطوير مواقع انترنت. وأضافت لـ”صُبرة” أن جميع الطلبة ينتظرون. وقالت: “تبقّى لي فصل واحد لأتخرّج”.

وأكدت الطالبة سميّة المزيد، أنها تدرس في الكلية منذ عامين، وتبقّى لها فصل واحد على تخرّجها في تخصص المحاسبة. وأضافت “لا جديد عن موعد عودة الدراسة ولا جديد صادر عن الكلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×