“الصحة”: إعادة جدولة الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”.. بعد الأولى الوزارة تدعو إلى انتظار رسالة "تم جدولة موعدكم" أو الحضور في الموعد المحدد

الدمام: صُبرة

كشفت وزارة الصحة، اليوم (الجمعة)، أنها بدأت في إعادة جدولة مواعيد إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك في مراكز اللقاح بالرياض وجدة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة.

وأوضحت الوزارة، عبرَّ تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إمكانية إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح بعد مرور ستة أسابيع من الجرعة الأولى، مشيرة إلى أن ذلك استناداً إلى المراجع الطبية والعلمية.

وأرجعت “الصحة”، السبب وراء جدولة المواعيد؛ إلى “تأخير التوريدات إلى المملكة ودول العالم من الشركة الصانعة للقاح الأمريكية_الألمانية “فايزر وبيونتك”.

وأكدت الوزارة، أن الشركة الصانعة ملتزمة التوريد، ابتداءً من منتصف شهر فبراير المقبل، “نظراً لإيقاف الشركة تصدير اللقاحات، بسبب التوسع في خطوط الإنتاج”.

وأفادت الوزارة، بأنه من المقرر مواصلة تنفيذ الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا، والتوسع في تدشين المزيد من المراكز؛ لتشمل مناطق المملكة كافة، مع توفر اللقاح خلال الفترة المقبلة، مشددة أن تلك الخطوة تأتي “ضمن جهودها في الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين لمنع انتشار عدوى كوفيد-19”.

ودعت “الصحة”، المنتظرين للجرعة الثانية انتظار رسالة نصية أو الحضور في الموعد المحدد، موضحة “أنه في حال لم يتم إشعاركم برسالة نصية موضح بها، تم جدولة موعدكم، يرجى الالتزام بحضور الموعد المحدد لكم.. متمنين لكم دوام الصحة والعافية”، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تدشين مراكز لقاحات في مناطق المملكة كافة لاحقاً.

وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم 20 يناير الجاري، عن إمكانية إعادة جدولة تلقي اللقاح للمسجلين لأخذ الجرعة الأولى من لقاح “فايزر”، وذلك لأسباب خارجة عن إرادة الوزارة، “نظراً لتأخر التوريد إلى المملكة وجميع دول العالم التي تصدر لها اللقاح من قبل الشركة المنتجة للقاح، بسبب إيقاف مصنعها للتوسع في خطوط الإنتاج”، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×