اختراق ناعم في صفوى.. غدير الصفواني أميناً لسرّ الجمعية التعاونية زارت "السوبر" طفلة.. ويافعة.. وتسوّقت زوجة وأمّاً.. ثم صارت مساهمة

صفوى: صُبرة

ترددت على الجمعية التعاونية طفلة برفقة والديها في التسوق المعتاد. ثم تردّدت عليها يافعة، ثم تسوقت فيها زوجة، وقبل قرابة عام قرّرت أن تشتري اسهماً فيها لتكون ضمن قائمة المساهمين الطويلة. وفي الـ 26 من يناير الماضي؛ أصبحت عضواً في مجلس الإدارة المنتخب.

والأسبوع الماضي؛ وبعد تشكيل مجلس الإدارة؛ حصلت على منصب “أمين السر”. هذه هي قصة غدير حبيب الصفواني مع الجمعية التعاونية متعددة الأغراض في صفوى. المؤسسة الاجتماعية التجارية التي تأسست عام 1389هـ، وتعاقب عليها 12 مجلس إدارة، ليس بين أعضائهم امرأة واحدة طيلة 53 سنة.

وفي انتخابات الدورة الـ 13؛ سجلت الصفواني اختراقاً نوعياً على مستوى مجالس الإدارة في مدينة صفوى.

خريجة لغة

غدير الصفواني من مواليد مدينة صفوى، تحمل البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وقالت لـ “صُبرة” إن ما دفعها إلى المنافسة في مجلس الإدارة؛ هو رغبتها في التطوير. لكنها نبّهت إلى أنها “لسّه في البداية.. استكشاف.. معرفة المؤسسة من الداخل.. مناقشة الزملاء في مجلس الإدارة.. المشاركة.. لا أقرر وحدي.. أنا عضو فريق.. جميعنا نحمل الأهداف نفسها، تطوير المؤسسة التعاونية”.

وقالت “من اوتوعيت على الدنيا وهي موجودة.. وذهبت اليها حين كانت في المنطقة القديمة.. زبونة” للمؤسسة الاجتماعية الربحية التي يسميها سكان صفوى “السوبر”.

تجارة إلكترونية

وأشارت إلى أنها ذات تجربة سابقة في التجارة الإلكترونية، وهي تحمل حماسة العمل التجاري منذ كانت في المرحلة المتوسطة. وخلال السنوات الـ 9 الماضية، امتلكت وأدارت أكثر من متجر إلكتروني، سوّقت فيه للملابس والأواني المنزلية وسلع استهلاكية، مركزة على الاحتياجات النسائية.

الشابة غدير أم لـ: محمد وحسين وريحانة، وتحمل ذهنية رقمية في التجارة، درست في مدينتها، وحملت شهادة القسم العلمي من الثانوية العامة، واتجهت إلى التمريض، لكنها غيّرت اتجاهها إلى دراسة للغة العربية لتتخرج عام 2017، مع ممارستها الإلكترونية.

وصول الصفواني إلى مجلس الإدارة تحقق يوم الـ 26 من شهر يناير الماضي، لكن تشكيل مجلس الإدارة، تمّ قبل قرابة أسبوع، لتكون المرأة الوحيدة في مجلس الإدارة، بل والمرأة الأولى التي تصل إلى مجلس الإدارة في تاريخ الجمعية.

مجلس الإدارة

  • رئيس المجلس: محمد علي حسين الصالح
  • النائب: محمد حبيب اليوسف
  • أمين السر: غدير الصفواني
  • أمين الصندوق: محمد صالح الصادق
  • جواد محمد جواد الصفواني
  • طالب علوي السادة
  • عبدالمحسن علي آل إبراهيم

الاحتياط

  • علي حسن حسين الملا
  • محمد جواد الصفواني

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×