أمانة الشرقية تفعّل مبادارتها في القطيف بالتكريم والثناء 500 متطوع من الجنسين يستعدون للمشاركة في "شيل كيستك ونظف ديرتك"

الدمام: صبرة

قبل أن يشارك فريق “في الخدمة” التطوعي من القطيف، في مبادرة “شيل كيستك ونظف ديرتك” التي تطلقها أمانة الشرقية السبت المقبل، نال تكريماً لائقاً من أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، نظير مشاركته في تفعيل مبادرات الأمانة التطوعية في المحافظة.

 حضر التكريم بمكتب الجبير أمس (الإثتين)، رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد الحسيني، والمشرف العام على مركز الإبداع بالأمانة مها الوابل.

وثمّن الجبير الجهود التي يبذلها الفريق في مجال الأعمال التطوعية، منوّهاً بأن “المنطقة تزخر بالكثير من الكفاءات الشابة التي تسعى للمشاركة في كل المجالات التطوعية والمجتمعية لخدمة الوطن، التي من شأنها تعزيز قدرة المتطوع على التعامل مع مختلف المبادرات، ونشر ثقافة المسؤولية لدى أفراد المجتمع”.

وقدم الجبير شكره للفريق لما قدموه من مساهمات مجتمعية فعالة في المنطقة، لاقت استحساناً واضحاً.

500 متطوع

إلى ذلك، يستكمل 500 متطوع ومتطوعة أدواتهم واحتياجاتهم للمشاركة في حملة “شيل كيستك ونظف ديرتك” التي تعنى بالنظافة العامة ورفع ثقافة التطوع وتعزيز مفهوم التكافل بين الأفراد، وتعزيز روح المواطنة من خلال المسؤولية الاجتماعية.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان إن الحملة “تتضمن تنظيف الشواطئ والمتنزهات والطرق العامة ومداخل المدن والأحياء، والمتنزهات البرية وتوعية مرتادي المراكز التجارية، إضافة الى اطلاق حملة توعوية تثقيفية عبر منصات التواصل الاجتماعية التابعة للأمانة، من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية النظافة ورفع ثقافة التطوع في المجتمع”، لافتاً الى أن المبادرة “ستنطلق كل يوم سبت من كل أسبوع، من الساعة ١٢ ظهرا وحتى الرابعة عصراً”.

وأشار الى أن المتطوعين الـ ٥٠٠ يمثلون ٥٠ فريقاً تطوعياً، وسيعملون بمعدل أكثر من ٧٠٠٠ ساعة تطوعية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×