منتحلو صفة رجال الأمن يتساقطون.. آخرهم مواطنان ومخالف

الرياض: صُبرة، واس

في ثالث حادثة انتحال خلال شهر، ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على مواطنين ومخالف لنظام الإقامة، قاموا بانتحال صفة رجال الأمن، واقتحموا مقار سكن عمال واستولوا على ما في حوزتهم.

وصَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، في بيان، بأن “المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن تمكن الجهة المختصة في شرطة المنطقة من القبض على مواطنين ومخالف لنظام الإقامة من الجنسية السودانية (في العقد الثالث)، انتحلوا صفة رجال الأمن، واقتحموا مقار سكن عمال، والاستيلاء على ما في حوزتهم من مبالغ ومقتنيات شخصية”.

وأبان الكريديس، بأن المتهمون أقرّوا بارتكاب حادثتين بالنمط والسلوك الإجرامي ذاته، لافتاً إلى أنه جرى إيقافهم واتخذت في حقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وكان الأمن العام أعلن عن حادثتي انتحال لصفة رجال أمن خلال شهر يناير، إحداها في الرياض أيضاً، والأخرى في جدة. وكان لافتاً أنه في الأولى عمد المنتحلون إلى توثيق جرمهم في مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر من خلاله انتحال مجموعة أشخاص صفة رجال الأمن واستخدام تجهيزاتٍ مشابهةٍ للتجهيزات الأمنية وتوثيق ذلك ونشره عبر أحد الحسابات.

وأسفرت المتابعة الأمنية عن تحديد هوياتهم والقبض عليهم، وهم ثلاثة مواطنين تراوح أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث.

أما في الثانية؛ فتمكنت شرطة محافظة جدة من القبض على ثلاثة مواطنين (في العقدين الثالث والرابع)، انتحلوا صفة رجال أمن واستوقفوا مقيمين داخل عدد من الأحياء السكنية، وسلب ما في حوزتهم تحت تهديد السلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×