ثقافة الدمام تنظم ملتقى الدمام الأول للنص المسرحي

الدمام: صُبرة

ضمن نشاطات بيت المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، ينطلق يوم الأحد 13 مايو القادم الموافق لـ 27 شعبان ولمدة يومين ملتقى الدمام الأول للنص المسرحي، وحسب مدير الملتقى والمشرف على بيت المسرح فإن الملتقى “يسعى للاحتفاء بالنص المسرحي، والتعريف بالكتاب المسرحيين في المملكة ونصوصهم المسرحية، وخلق فضاء من الحوار بين كتاب المسرح والجمهور”. 
وسيستضيف الملتقى عدداً من كتاب المسرح والباحثين المسرحيين للمشاركة في فعاليات الملتقى من داخل المملكة وخارجها، وستشمل فعاليات الملتقى، قراءات للنصوص المسرحية يقدمها كتاب النص المسرحي، حيث سيختار كل ضيف نصاً من نصوصه ليقرأ منه على الجمهور، وهي تجربة جديدة تسعى لتكريس النص المسرحي كفن مقروء، وسيستضيف الملتقى: ياسر الحسن، غادة البشر، ابراهيم الحارثي، ناصر العمري، عبد الله عقيل، فهد ردة الحارثي، صالح زمانان، فهد الأسمر، علي آل حمادة، ومن البحرين كلاً من خالد الرويعي وحسين عبد علي خليل، ليقرأوا نصوصهم.
ومن الفعاليات المصاحبة عرض مسرحي ينتمي لمسرح القراءة، من إخراج محمد الجراح، وعرض مسرحي آخر سيعلن عنه لاحقاً، كما ستشمل فعاليات الملتقى ندوة عنوانها (جماليات النص المسرحي السعودي الجديد)، حيث سيقدم عدد من الباحثين السعوديين أوراق عمل حول ثلاثة محاور فرعية للندوة، وهي: ماذا قدم النص المسرحي السعودي من مضامين جديدة؟، واتجاهات النص المسرحي الجديد، وأثر المتغيرات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على النص المسرحي السعودي. وسيشارك بالأوراق كلاً من: ناصر العمري، فهد ردة الحارثي، صالح زمانان، عبد العزيز السماعيل، علي السعيد، الدكتور نايف الثقيل، وسلطان النوه.
يذكر أن هذه الفعالية تأتي كثاني فعاليات بيت المسرح الذي دشن في 27 مارس الماضي في احتفالية يوم المسرح العالمي، بعد ورشة الكتابة المسرحية التي اختتمت الخميس الماضي، وقدمها الكاتب المسرحي عباس الحايك.

(المصدر: بيان للجمعية)

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com